موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

تفاصيل الحركة الإحتجاجية العونية: هذه هي ساعة الصفر!

علِم موقع “لبنان 24” أنّ الساعة الصفر للحركة الإحتجاجية العونيّة التي يلّوح بها رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” العماد ميشال عون، إضافةً إلى قياديي “التيار الوطني الحرّ” ونوابه، ستكون عند فجر يوم الخميس في التاسع من تموز، إذ يبدو أنّ الغلبة تتجه لصالح وجهة نظر قطاع الشباب في التيار، الذي يسعى للقيام بتحرك منفرد ضاغط قبل جلسة الحكومة، في حين أنّ هناك وجهة نظر أخرى تفضّل انتظار ما ستقرره الحكومة في جلستها قبل البدء بالتحركات.

وأشارت مصادر خاصّة إلى أنّ التحركات الشعبية ستشمل في هذا النهار ثلاث مناطق، هي البترون – الكورة، المتن وبعبدا. ولفتت المصادر إلى أنّ التجمعات ستكون أمام مراكز التيار في الكورة والبترون في منطقة الشمال، وأمام مركز التيار الرئيسي في ميرنا الشالوحي – سنّ الفيل، للتحركات في المتن وبعبدا.

وأكّدت المصادر أنّ التحركات الشعبية التي سيشارك فيها قطاع الشباب وحده في اليوم الأوّل قبل مشاركة هيئات الأقضية في التحركات الأخرى، ستشمل إغلاق الطرقات الرئيسية والحساسة في المناطق المذكورة، إلّا أنّ جناحاً فاعلاً في التيار يسعى إلى عرقلة هذا النوع من التحرّك باعتباره يؤثر سلباً على التعاطف الشعبي في الشارع المسيحي، ويفضّل أن تكون التحركات على شكل اعتصامات أمام المرافق والمؤسسات العامة.

ومن جهة أخرى، علِم “لبنان 24” أنّ قطاع الشباب في التيار سيعقد اجتماعاً للهيئة العمومية عصر اليوم في سنتر ميرنا الشالوحي، لوضع اللمسات الأخيرة على التحركات.

قد يعجبك ايضا