موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

لبنان ينتفض: عون يحرّك الشارع لأجل حقوق المسيحيين

حرك رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” النائب ميشال عون الشارع تجاه المطالبة “بحقوق المسيحيين”. وتلبية للدعوة التي كان أطلقها لبى العونيون النداء وخرجوا في مسيرات جابت مختلف المناطق اللبنانية. وقد أدت هذه المسيرات إلى زحمات سير في بعض المناطق لكنها تميزت بسلميتها حيث لم يسجل أي حادث يذكر خلال سير السيارات التي رفعت شعارات “التيار الوطني الحر” وصورا كبيرة للعماد ميشال عون، وبثت أناشيد حماسية.

وفي هذا الإطار، جابت المسيرات في شوارع بيروت حيث مرت في وسط بيروت وبمحاذاة السرايا، وصولا إلى الأشرفية والدكوانة رافعة أعلام التيار على وقع الأناشيد الحماسية، كما جابت المسيرات شوارع جونيه باتجاه الكسليك، زوق مكايل، عينطورة، عين الريحانة، جعيتا، وزوق مصبح. إضافة على كسروان.

وسلكت الموكب الطريق الساحلي باتجاه الصفراء، البوار، والعقيبة، والخط الساحلي للأوتوستراد الممتد من نهر الموت باتجاه جل الديب – أنطلياس – ضبيه، رافعة أعلام “التيار”، وسط زحمة سير.

و في منطقة البترون انطلقت المسيرات من أمام “مركز بترونيات”، حيث جابت شوارع المدينة، ورفع المشاركون أعلام “التيار الوطني الحر” وصورا كبيرة للعماد ميشال عون.

و في بلدة كفرعقا، جابت المسيرات مختلف قرى الكورة ورفع المشاركون الأعلام اللبنانية ورايات “التيار الوطني الحر” على وقع أناشيد وموسيقى التيار .

– وفي الجنوب انطلقت مسيرات في منطقة مرجعيون وجابت الشوارع في مرجعيون البلدة وقريتي القليعة وبرج الملوك.

a3 a7

المصدر: السفير

 

قد يعجبك ايضا