موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

السيد نصرالله: لن نتخلى عن عون

قال أمين عام “حزب الله” السيد حسن نصرالله بمناسبة يوم القدس العالمي: ” في اليمن بالرغم من تواصل العدوان السعودي يخرج عشرات الألاف ويتظاهرون من أجل القدس وغزة وفلسطين، وفي البحرين، كحال اليمن فرغم تهديدات “داعش” لها خرج الملايين بمناسبة يوم القدس، والاسرائيليون لم يجدوا بين المليار ونصف مليار مسلم أي تهديد ويعتبرون ان هناك تحسن في البيئة الاستراتيجية والاقليمية لاسرائيل، كما عبروا عن ارتياحهم لما يجري في سوريا، والحرب على اليمن اليوم هي أكبر خدمة تقدمها السعودية لإسرائيل، ووصلت الوقاحة بالاسرائيليين بدعوتهم الى تحالف اسرائيلي – عربي لمواجهة الارهاب، اما الحرب السعودية على اليمن باتت بلا اهداف سياسية وهدفها الانتقام من اليمن”.

وتابع:” اسرائيل تقدم نفسها مدافعة عن الدروز وهي تدعم جبهة النصرة، أما ايران فلن تعترف باسرائيل حتى ولو أعطي لها أكثر مما تحلم به في الملف النووي”.

وأضاف نصرالله:” الحل الوحيد في سوريا هو سياسي وهناك من يمنع هذا الحل، وسوريا صامدة وستصمد، ونحن معها وسنبقى معها وسبق ان قلنا اننا مع الاصلاحات وحقوق الشعب السوري لكننا لسنا مع تدميرها، وعندما نقاتل نفعل ذلك تحت الشمس ولا نخفي على احد، وكل شهيد بكل اعتزاز هو شهيد من اجل سوريا المقاومة ومن اجل لبنان وفلسطين وشعوب المنطقة والأمة، البعض قال هل طريق القدس يمر بجونية؟ كلا، طريق القدس لا تمر في جونيه انما في القلمون والزبداني وحمص لانه ان ذهبت سوريا فستضيع فلسطين”.
وعن الوضع في لبنان قال نصرالله ان ” ما يطرحه العماد ميشال عون هو مطلب محق، وحلفاءه لم يتخلوا عنه والدليل ما حصل قبل وبعد جلسة مجلس الوزراء، وليس من الحكمة المشاركة في التظاهرات وعون لم يطلب منا النزول الى الشارع، ولا العماد عون أو أحد من حلفائه يريد تعطيل الحكومة ولا احد يريد اسقاطها لأننا ندرك ان هذا الأمر يودي بالبلد الى الفراغ، كما وندعو لفتح دورة استثنائية وان نطلق عمل مجلس النواب”.

وأكد ان “الرهان على عزل التيار الوطني الحر عن حلفائه هو رهان خاطئ ونحن لن نتخلى عن التيار وعن العماد عون، وندعو لحوار بين التيار والمستقبل، ولبنان هو بحاجة أكثر من أي وقت مضى على الحفاظ على عيشه المشترك، وقدر اللبنانيين أن يعيشوا معاً. وطريقهم الوحيد للحفاظ عليه هو الحوار التلاقي وعدم إدارة الظهر، فلنحيد بلدنا، ونتكلم مع بعض. هذا موجه لتيار المستقبل”.

وختم:” نجدد عهدنا أننا سنبقى المقاومة التي تواجه الاعتداء.. لأن هذا الطريق الوحيد الذي يوصل إلى القدس”.

المصدر: ليبانون ديبايت

قد يعجبك ايضا