موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

رحلات مجانية للمتحدرين من أصل لبناني الى لبنان

أعلن نائب رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم ورئيس مجلس قارة اميركا اللاتينية الدكتور شربل رشيد سعاده عن تقديم رحلات مجانية للمتحدرين من أصل لبناني الى لبنان. مؤكداً أن التحضيرات لإستقبالهم قد اتمت على أكمل وجه.

تأتي هذه المبادرة بدعوة من الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم التي تكفلت بكافة مصاريف الرحلات من بلدان الإنتشار الى وطن الأرز بالإضافة الى مصاريف الإقامة والسياحة في لبنان. والتي تنظّم برنامجاً متكاملاً لإستضافة المتحدرين من أصل لبناني. إذ انها ستؤمن لهم الزيارات لكافة المناطق السياحية في لبنان. والمشاركة في بعض المهرجانات السياحية، والحفلات الفلوكلورية، ومتابعة دروس مكثّفة باللغة العربية والتاريخ والجغرافيا. كما ستخصّص يومين للقاء الأهل يمضونهم المغتربون مع أقاربهم في بلدة مسقط رأس أجدادهم.

وأكّد الدكتور شربل رشيد سعاده أن هذه الرحلات المجانية للمتحدرين من أصل لبناني، تحقق إحدى أهم أهداف الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم ألا وهي توطيد علاقة التواصل بين جناحَيْ لبنان المغترب والمقيم. وتمنّى على الدولة اللبنانية أن تحتذي بالجامعة وأن تتبنّى سنوياً عدد من المغتربين، وتقدّم لهم رحلات مجانية الى لبنان، لأن وضعهم المادي لا يسمح لهم بتحقيق حلمهم لزيارة أرض أجدادهم. وذكّر بأن الكثير من الشباب المتحدرين من أصل لبناني يرغبون بالمجيء الى لبنان. وأسف لرغبة الكثير من الشباب المقيمين ترك وطنهم لبنان والهجرة الى بلد ثاني.
ووجه الدكتور شربل رشيد سعاده نداء الى كل اللبنانين المقيمين ومما جاء فيه: “نحن المغتربون ننظر من بعيد الى لبنان وفي القلب غصّة. نناشدكم أن تتحدوا فيما بينكم، أحبوا بعضكم بعضاً، وأحبوا لبنان كما نحن المغتربون نحبه ونحمل رايته ورسالته في كل بقاع الأرض. حافظوا على هذه الأرض المقدّسة، وطن الأرز، وطن الأجداد، صونوا كرامته ليبقى لبنان الغالي وطناً أبدياً، حراً ومستقلاً.”

قد يعجبك ايضا