موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالخريطة.. لبنان في طليعة مستخدمي الانترنت في العالم

أعد معهد “أوكسفورد إنترنت” خريطة تُقدر حجم كل بلدان العالم بحسب عدد مستخدمي الإنترنت فيه، ليتبين أن أكبر نسبة إنترنت تتمركز في أوروبا وأميركا الشمالية، كما أن النسبة في لبنان هي مثل العديد من الدول المتطورة بين 80 و60%.

ونشرت صحيفة “غارديان” الخريطة التي استند الباحثون في المعهد لإعدادها، إلى عدد مستخدمي الإنترنت في العالم خلال العام 2013.

ويشير كل مسدس إلى 470 ألف مستخدم إنترنت، وصنّفت الدول، بالألوان، بحسب عدد الأشخاص فيها الذين يستخدمون الإنترنت.

ويرمز اللون الأحمر في الخريطة إلى أن نسبة مستخدمي الإنترنت تتراوج بين 80 و100% مثل أميركا وألمانيا وبريطانيا وفرنسا وكندا وهولندا واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وقطر والإمارات والبحرين ونيوزيلندا، والبرتقالي الداكن إلى أن النسبة 60 إلى 80% كما هي الحال في روسيا وأسبانيا وبولندا ولبنان والسعودية والكويت وهونغ كونغ.

كما يشير اللون البرتقالي الفاتح إلى أن النسبة تتراوح بين 60 و40% مثل وأوكرانيا وإيطاليا مصر وتونس وتركيا والصين والبرازيل والمكسيك، والبرتقالي المائل إلى الأبيض إلى ان النسبة بين 20 و40% كما هي الحال في إيران وسوريا ونيجيريا، في حين أن النسبة في المناطق البيضاء هي بين صفر و20% فقط مثل مونغوليا والهند وباكستان والعراق واليمن.

يشار إلى أن البنك الدولي يرصد عدد مستخدمي الإنترنت في الدول منذ العام 1990، والأرقام الجديدة تشير إلى ان حوالي ثلث سكان العالم يستطيعون الولولج إلى الإنترنت.

(ترجمة “لبنان 24” – The Guardian)

قد يعجبك ايضا