موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

الحكيم” “يغازل” حزب الله.. فهل يدخل “الجنرال” وسيطا؟؟

هل ان رئيس القوات اللبنانية جاد بالانفتاح على حزب الله؟ سؤال طرح بقوة خلال الساعات القليلة الماضية بعد معلومات نقلتها اوساط سياسية مطلعة عن رغبة لدى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع بفتح حوار حول مختلف الملفات الداخلية مع الحزب.

علم موقعنا ان هذا التوجه تبلور لدى قيادة القوات، بعد شعورها “بعزلة” غير مبررة عن السياق السياسي العام في البلاد، في ظل الحوار المستمر بين تيار المستقبل وحزب الله، ووسط انفتاح كتائبي على الحزب، فطرح “الحكيم” السؤال على عدد من المقربين منه، لماذا نبقى نحن خارج سياق هذه الحوارات؟ وهل الخلافات بين “المستقبل” وحزب الله تسمح باجراء حوار مماثل فيما لا نستطيع نحن فتح قنوات للتواصل؟ وفي هذا السياق ثمة عاملان سيعمل “الحكيم” على الاستفادة منهما لفتح قنوات اتصال مع الحزب، الاول قناة رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب ميشال عون، وثمة معلومات عن “تلميح” جعجع “للجنرال” عن رغبته هذه خلال لقائهما الاخير، دون وضع آليات واضحة لكيفية ترجمة هذا الامر على ارض الواقع.

ما العامل الثاني فهو الاستفادة من العلاقة “الواقعية” بين ابناء القرى المسيحية المنتمين الى القوات اللبنانية وحزب الله والتي تعززت خلال الاشهر الماضية في ظل التنسيق الميداني المستمر لحماية هذه القرى من خطر المجموعات “التكفيرية. فهل يخطو “الحكيم” خطوات جدية في هذا الاتجاه؟ وما هي مدى استجابة حزب الله لخطوة كهذه؟ اسئلة برسم المستقبل؟

المصدر: liban8

قد يعجبك ايضا