موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

اسرائيل – ليكس: “صديق جعجع” إلى إسرائيل لمناقشة “الصفقة”!

في الحلقة الرابعة من “اسرائيل – ليكس” تواصل الصفدي مع أحد المقربين من رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع،وقد سرب من المحادثات التالي :

تضمنت الملفات التي وجدت في كومبيوتر مندي الصفدي محادثة جرت في ٢٠١٤/١١/٢٦، بينه وبين كوبرفاسر، يذكر فيها الصفدي أن شخصاً من قبل رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع تحدّث معه، وأن هذا الشخص أعطى الضوء الأخضر لشخص آخر من طرفه للإجتماع والتنسيق والتعاون مع إسرائيل. وفي اليوم التالي، في محادثة أخرى بين كوبرفاسر والصفدي، سأل مندي عن إمكانية زيارة «صديق سمير جعجع» إلى دولة إسرائيل لمناقشة تفاصيل «الصفقة» من دون الاشارة الى تفاصيل إضافية. وسأل ما إذا كان الجميع (في إسرائيل) على علم بهذا الإتفاق. وقال إنه من الضروري أن يتحدث «سمير» معه غداً.

وفي ٢٠١٤/١١/٢٩، جرت محادثة بين الإسرائيلي نير بومز (موظف سابق في سفارة إسرائيل في واشنطن) والصفدي، أشار الأخير فيها إلى أنه بعث برسالة عاجلة الى «يوشي» حول زيارة «صديق سمير» إلى إسرائيل، لكنه لم يتلق جواباً منه، فأجابه بومز بالقول: «سأحاول الإمساك به». وشدّد مندي على أن «سمير» ينتظر إجابة عاجلة، واذا كان الجواب إيجابياً فسيستغرق الأمر بعض الوقت، لأن المعلومات المتوفرة لدى «سمير»، «خطيرة جداً وعلى أعلى المستويات».

قد يعجبك ايضا