موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

السيد نصرالله يطل الثلاثاء المقبل

يفتتح الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، الثلاثاء المقبل، المؤتمر الاول للاتحاد العالمي لعلماء المقاومة، تحت عنوان «متحدون من أجل فلسطين وزوال اسرائيل حقيقة قرآنية وحتمية تاريخيّة».

وسيشارك في المؤتمر، الذي سيعقد في قصر الأونيسكو، حوالي 300 شخصية علمائية وفكرية وسياسية من لبنان والعالم العربي والاسلامي ومن أوروبا، على أن تستمرّ أعماله لمدّة يومين.

وتأتي أهميّة هذا المؤتمر لكونه يحظى برعاية ودعم من القيادة الإيرانية ومشاركة شخصيّات إيرانية بارزة، بالإضافة إلى أن انعقاده بعد أيّام من توقيع الاتفاق النووي بين إيران والدول الكبرى، يشكّل رسالة واضحة من القيادة الايرانية على استمرار دعمها لقوى المقاومة في لبنان وفلسطين، كما أعلن مرشد الجمهورية الايرانية علي خامنئي مؤخراً.

وتجدر الإشارة إلى أنّ محاور المؤتمر ستتناول عدة موضوعات، أبرزها: ثوابت القضية الفلسطينية، فلسطين ودور العرب والمسلمين: دور الحركات الوطنية والإسلامية. دور المرأة تجاه قضية فلسطين، دور القوى النقابية والشبابية ومؤسسات المجتمع الأهلي، دور النخب والمثقفين وتأثيرهم في قضية فلسطين.

بالإضافة إلى الدعم الدولي وخطر لعبة المصالح على قضية فلسطين، التقسيم والتكفير، حلقة من حلقات المشروع الصهيوني في إضعاف الأمة، الدعوة لوحدة الأهداف بين الدول والشعوب في العالمين العربي والإسلامي، فلسطين من البحر إلى النهر وعد إلهي مقدس.

كما سيناقش المؤتمرون التأصيل والتوجيه الصحيح لمبدأ الجهاد في استنهاض الأمة، أهمية توحيد القوى العلمائية ضمن إطار علماء المقاومة، خطاب العلماء القدوة في مواجهة الخطاب التحريضي، أثر الخطاب في التفريق والتوحيد حيال فلسطين.

قد يعجبك ايضا