موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بدأ رفع النفايات من بيروت هذه الليلة

بشر وزير البئية محمد المشنوق، بقرب حل مشكلة النفايات، معلنا انه تم وضع لوائح بالأماكن التي ستنقل اليها النفايات الموضبة في بالات، وتسليم هذه اللوائح لرؤساء اتحادات البلديات في المناطق المختلفة، وانه “تجري الآن عمليات التنسيق لرفع النفايات من معامل المعالجة الى هذه الأماكن، وبدء عمليات الكنس والجمع لرفع النفايات من الشوارع والبلدات في هذه المناطق، كذلك سيبدأ هذه الليلة وفي الأيام المقبلة، رفع النفايات من مدينة بيروت بعدما تم التفاهم على الأماكن التي ستوضع فيها البالات المعالجة”.

جاء ذلك في بيان للمشنوق قال فيه: “في ضوء الواقع الكارثي للنفايات التي إنتشرت في العاصمة والضواحي والمناطق المختلفة في جبل لبنان، فقد تابعنا بجهود مكثفة اليوم، وتوجيه من دولة رئيس مجلس الوزراء الاستاذ تمام سلام، الاتصالات التي شملت عددا من القيادات السياسية ورؤساء إتحادات البلديات في المناطق المختلفة، تم فيها التداول بالتدابير التي يمكن تطبيقها فورا لمعالجة تفاقم الأزمة، ولرفع النفايات التي سبق وتمت معالجتها، الى مواقع جرى تحديدها في وزارة البيئة، وتم عرضها على رؤساء الاتحادات لتسهيل عملية الانتقال اليها والتنسيق مع البلديات المعنية في متابعة هذا الموضوع في الأيام المقبلة نظرا لأن الكميات المتراكمة لا يمكن رفعها في يوم واحد”.

أضاف: “لقد وضعنا لوائح بالأماكن التي ستنقل اليها النفايات الموضبة في بالات وتم تسليمها لرؤساء الاتحادات، وتجري الآن عمليات التنسيق لرفع النفايات من معامل المعالجة الى هذه الاماكن، وبدء عمليات الكنس والجمع لرفع النفايات من الشوارع والبلدات في هذه المناطق، كذلك سيبدأ هذه الليلة وفي الايام المقبلة، رفع النفايات من مدينة بيروت بعدما تم التفاهم على الاماكن التي ستوضع فيها البالات المعالجة”.
وتابع: “ان هذه العملية دقيقة، ونسعى الى تنفيذها وسط أجواء سياسية ضاغطة، معولين في ذلك على تفهم المواطنين وإتحادات البلديات والبلديات وجميع هيئات المجتمع المدني”.

وختم قائلا: “إننا نعمل بصمت، وقد إخترناه اليوم لأن هذا الوقت هو للعمل ولرفع المعاناة عن أهلنا في كل المناطق التي تعيش هذه المأساة.
إنني أحيي المواطنين الصابرين في كل مكان، وجميع القوى السياسية التي تساهم معنا، وتواكب الجهود، آملين أن نصل الى نتائج يلمسها المواطنون في أقرب وقت ممكن”.

قد يعجبك ايضا