موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

شركة افيردا: جنبلاط هو رجل البيئة الأول في لبنان

اعتبر رئيس مجلس إدارة شركة افيردا السيد ميسرة سكر أن النائب وليد جنبلاط هو رجل البيئة الأول في لبنان وراعي الحلول البيئية منذ 17 عاما، مكنا له كل الاحترام والتقدير.

وأكد، في بيان، أن النظافة التي نعمت بها بيروت الكبرى وضواحيها كما المناطق الجبلية حيث كان نطاق عمل سوكلين ، مستخدمة مطمر الناعمة ،كل هذا يعود الفضل فيه إلى جنبلاط.

ونفى سكر أن تكون الشركة أو أيا من مسؤوليها قد تطرق لا صراحة ولا تلميحا الى ما جرى تداوله اليوم في بعض وسائل الإعلام حول لقاءات وحوارات ومفاوضات ،وأن الشركة تنفي نفيا قاطعا كل ما ورد في هذا السياق، مؤكدا أن الهدف من وراء هذه الشائعات هو ايجاد شرخ في العلاقة المتينة والتاريخية القائمة بينه وجنبلاط.

واوضح سكر ان شركة افيردا التزمت منذ بداية الأزمة، بالصمت ولم تشأ الدخول في المهاترات والافتراءات المتعلقة بقضية النفايات تحسسا منها بالمسؤولية الوطنية وآثرت العمل لرفع الأزمة عن المواطنين رغم أنتهاء مدة العقد، وهي التي لم تدخل في المناقصات الحالية بسبب ملاحظاتها البنيوية على دفتر الشروط، مؤكداً ان عدم مشاركة الشركة في المناقصات لا يعود إلى رغبة منها في التمديد أو التجديد للعقد بل لاقتناعها بأن الشروط الأساسية غير متوافرة فيه لا سيما مسؤولية الدولة لتأمين المطامر في المناطق المقبولة من المحتمع المدني.

وكانت صحيفة الاخبار قد نقلت عن بعض المقربين من شركة سوكلين أن جنبلاط فاوض ميسرة سكّر على امتلاك 50% من أسهم سوكلين مقابل إبقاء مطمر الناعمة مفتوحاً.

قد يعجبك ايضا