موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

“الحمص بالطحينة” اللبنانية تهزم اسرائيل

صحن الحمص اللبناني يهزم اسرائيل. هذا ما كتبته صحيفة “يديعوت احرونوت”، امس، بعد ان كشفت ان موسوعة “غينيس” للارقام القياسية، رفضت ارسال حكم الى اسرائيل لمعاينة صحن حمص اسرائيلي، في محاولة اسرائيلية لكسر الرقم القياسي للبنان. وقد كسر اللبنانيون عام 2010 الرقم القياسي لاسرائيل بصحن حمص هائل بزنة 10 أطنان، حلّ مكان الرقم القياسي القديم لاسرائيل (4 أطنان). ورفض “غينيس” ارسال حكم تسبب باحباط لدى الطهاة الاسرائيليين، الذين اعربوا عن امتعاضهم من قرار الموسوعة، خاصة انها تذرعت بأسباب امنية.

وكان مخرج الافلام الاسرائيلي، اورن روزنفيلد، الذي يعمل على فيلم جديد باسم “حمص”، تقدم بطلب الى “غينيس” لمعاينة “الوجبة الضخمة”، بعد ان قرر ان يكون ترويج الفيلم عبر تظاهرة ضخمة يتخللها تنظيم اكبر وجبة حمص في العالم، “الا ان هذا المخطط لن يتحقق”، كما اكد روزنفيلد لـ “يديعوت احرونوت”. وأضاف: “هذا آخر ما كنت اتوقعه. كنت انوي ان احطم الرقم القياسي اللبناني كجزء من ترويج الفيلم، وحضرت 15 طناً من الحمص، الا ان المحاولة باءت بالفشل”.

وأشار المخرج الاسرائيلي الى ان المسؤولين في “غينيس” طلبوا منه تعبئة الاستمارة، لكنهم اخبروه سلفا ان ارسال حكم الى اسرائيل قد يكون متعذرا لانهم لا يريدون المخاطرة (بحياته).

قد يعجبك ايضا