موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالصور.. هذه هي حقيقة صورة الطفل المفقود

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة على اساس انها تعود “لطفل موجود في مركز شرطة طبرجا ولا يملك أرقام هواتف أحد والديه أو أقاربه ولا يعرف عنوان منزله، طالبين ممن يتعرف عليه المساعدة لاعادته الى اهله او اقربائه”، لتتسارع بعض المواقع الالكترونية على نشر الخبر والمشاركة في تعميمه.

واللافت، ان من بين هذه المواقع، موقع الكتروني يعود لاحدى الصحف العريقة التي تدعي المصداقية، علماً انها ليست المرة الاولى التي يقع فيها هذا الموقع ضحية “السكوب” وأخطائه الفادحة دون التأكد من صحة الخبر ومصدره.

وفي هذا الصدد، تلقى موقع “ليبانون ديبايت” كغيره من الوسائل الاعلامية، رسالة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” يطلب مرسلها المساعدة في تعميم الخبر ونشر الصورة، إلا أنه بعد التحليل والتدقيق بالصورة تبين للموقع ان الشخص الذي يظهر في الصورة خلف الصبي المفقود ويرتدي زياً عسكرياً لا يمت بصلة لاي جهاز من أجهزة القوى الامنية اللبنانية.كما انه لا يوجد مركز لشرطة طبرجا في قوى الامن الداخلي.

كما تبين لاحقاً، لموقع “ليبانون ديبايت” بعد البحث عن مصدر الصورة والتدقيق بها ان هذه الصورة متداولة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وهي تعود لطفل مفقود في الهند ومتواجد في مركز شرطة “Ganga Nagar” حيث التقطت له الصورة.

المصدر: ليبانون ديبايت

قد يعجبك ايضا