موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

خربطة في الفصول: موجة حارة نحو الشرق.. وهكذا سيتأثّر طقس لبنان

أفاد الأب ايلي خنيصر المتخصص بأحوال الطقس عبر صفحته الخاصة على “فايسبوك” أن الكتلة الباردة التي تضرب اليونان وتركيا والحوض الشرقي للمتوسط تنحرف نحو بحر قزوين ويُعاود المنخفض الهندي الموسمي نشاطه نحو الشمال بسبب انهيار قيم ضغطه الى 993hpa، فيهيّئ اجواءاً ساخنة ستتمدد نحو سوريا وتركيا ولبنان والأردن وفلسطين اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء ولغاية يوم الأحد.
اذن، سوف يودّعنا آب بطقس حار ورطب!

هذا، وقد شهدت القارة الأوروبية في شمال بريطانيا وعلى جبال الألب الإيطالية (2000متر) والنمساوية (2500 متر)، عواصف ثلجية وتدنّي بدرجات الحرارة وصلت الى -7 تحت الصفر، فبلغت سماكة الثلوج ما يقارب 30 سنتم، الأمر الذي لن يدوم لأن الطقس سينقلب رأساً على عقب في وسط القارة، حين يُطلق منخفض البحر الأحمر لهيباً مدارياً من الصحراء الإفريقية الكبرى يوم الأربعاء نحو البرتغال واسبانيا وايطاليا فترتفع درجات الحرارة بشكلٍ قياسي ما يفاجئ سكان المنطقة من الثلوج والجليد الى الحرّ والخنيق. خربطة في الفصول، وفوضى في الطقس ستؤثر سلباً على المواسم الزراعية وهنا ستبدأ الكارثة في العالم.

امّا طقس لبنان الذي سيشهد يومَي الإثنين والثلاثاء انخفاض بدرجات الحرارة وطقساً غائماً مع ضباب كثيف وتساقط الرذاذ وربما امطار ساحلية عابرة، سوف يتحوّل يوم الأربعاء الى حار وعالي الرطوبة بخاصة في البقاع الذي ينتظر درجات حرارة تلامس 37 درجة.
الحرارة على الساحل: 30/31 نهاراً و 25 ليلاً
على الجبال 1200 متر: 27/17
البقاع: 30/17
الرياح: جنوبية غربية الى غربية سرعتها 10 كلم في الساعة.
الضغط الجوّي: 1006hpa
الرطوبة: 90%

قد يعجبك ايضا