موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

زهران ومعلوف يفضحان ملف فساد ويلتقيان بعون في الساعات المقبلة

قال مدير مركز الإرتكاز الإعلامي سالم زهران أن كل البلد من رئيس الجمهورية الى أصغر مواطن في لبنان يعلم أن هناك فساد مستشري في المديرية العامة للجمارك، مشيراً الى أنه لم يسبق لنا أن شاهدنا أي عنصر من الجمارك داخل السجن.

زهران وخلال استضافته ببرنامج “هوا الحريّة” الذي يقدّمه الاعلامي جو معلوف، كشف عن وثيقة تظهر أن المخلص الجمركي انطوان سمعان العاقوري مسجل بحقه 10 قضايا بالإضافة الى القيمة التي تم تخفيضها لمصلحته في كل قضية، مشيراً الى أن هناك مخلصين في الجمارك تحسب لهم بأنهم أمناء وقديسين، ولكن هناك علامات التباس كثيرة على آخرين.

واوضح أن في 15 اذار من العام 2017 ذهبت عضو المجلس الأعلى للجمارك غراسيا يوسف القزي الى كاتب العدل ونقلت ملكية قطعة ارض من اسم المخلص الجمركي انطوان سمعان العاقوري الى اسمها وقالت أنها دفعت ثمنها نقداً 185 الف دولار، وبالتسجيل تم مواجهتها بان قيمة الارض تبلغ 500 الف دولار.

وأكد زهران خلال المقابلة أن هناك علاقة ملتبسة، يجب أن لا تكون موجودة، تربط العاقوري بالقزي، ومثل هذه العلاقات تشكل الدافع الاول والسبب الرئيس في عمليات الفساد، متوجهاً الى كل مواطن في لبنان بالقول: كل مخلص جمركي يجالس موظف فئة اولى بالجمارك تأكد انه فاسد.

وشدّد على أن القصة اليوم ليس قصة قطعة أرض بيعت بغير ثمنها بل القصة اليوم أن هناك 2 مليار دولار في الجمارك تذهب سداً سنوياً، مؤكداً أننا ماضون في هذا الملف حتى النهاية.

و أعلن زهران عن توجهه والإعلامي جو معلوف اليوم الى النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان وتقديم ما في حوزتهما من مستندات الى القاضية غادة عون.

قد يعجبك ايضا