موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

السيّد نصرالله: نريد أن نأكل العنب وليس أن نقتل الناطور

0

رأى الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أنه “من الواضح أن هناك تقدما في موضوع التشكيل لكن لا ننصح أحد بوضع مهل زمنية لان أحيانا تستجد عقد لم تكن مأخوذة بجدية في البداية ولا تزال هناك مسائل عالقة تتعلق بالحقائب الوزارية”.

وأضاف نصرالله خلال الاحتفال السنوي العام لـ”المؤسسة الاسلامية للتربية والتعليم – مدارس المهدي” في عيدها الفضي أنه “هناك مغالطات في ما يحكى في الملف الحكومي عن الاندفاع الإيجابي في التشكيل بربطها بالعراق لأن مهلة التشكيل في العراق هي شهر أما في لبنان فهي إلى ما شاء الله”.

وأكد أن ” ايران لا تتدخل في الشأن الحكومي لا من قريب ولا من بعيد ونحن لا نتدخل بالتشكيل وتوزيع الحقائب والحصص ولا نملي على أي من القوى السياسية في لبنان إرادتنا بشأن الحكومة”.

وأشار الى أن “هناك تقدم مهم وكبير في الملف الحكومي ولكن لا تزال هناك بعض المسائل العالقة وهي مرتبطة بالحقائب وتوزير بعض الجهات”, مشيراً الى أننا “نريد أن نأكل العنب وليس أن نقتل الناطور ويجب تشكيل الحكومة لأن البلد بحاجة لها على كل الأصعدة”.

ولفت الى أن “الصراع السياسي في البلد يجب ألا يؤدي إلى انقسامات حادة على المستوى الاجتماعي”، وقال: “الأولوية يجب ان تكون للتربية ثم للتعليم وهذا في نهجنا وديننا. ان العلم لوحده هو سلاح ذو حدين، فيمكن ان يأخذ عنوان الخير وعنوان الشر حسب نية الاستخدام. العلم اليوم قد يستخدم في خدمة الانسانية أو القضاء عليها، أميركا واسرائيل تستخدمان العلم والتطور التكنولوجي لذل الشعوب”.

وقال إننا “نواجه اليوم تحديا هو الدفع باتجاه الالحاد، البعض يظلم الاسلام ويقول انه لا يرى عندما ينظر إلى الدولة الاسلامية سوى الأمية والجهل، وأنا لا اعتقد ان هناك دينا أكد على موضوع العلم والمعرفة كالاسلام”.

قد يعجبك ايضا