موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

أدرعي يزعم كشف موقع جديدٍ لـ”حزب الله”.. بغطاء “جمعية زائفة”!

0

زعم المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، اليوم الإثنين، كشف موقع عسكريٍّ جديد تابع لـ”حزب الله” في لبنان على الحدود اللبنانية الجنوبية مع فلسطين المحتلّة.

ونشر أدرعي سلسلة تغريدات تحت هاشتاغ “#لا_شيء_يخفى_علينا” تتضمّن صوراً لما أسماه “موقعاً إرهابياً” لـ”حزب الله” بغطاء من جمعية “أخضر بلا حدود”.

ولفت أدرعي إلى أنّ “حزب الله ينتهك القرار 1701 بشكلٍ دائم ويتحرك في منطقة جنوب نهر الليطاني بغطاء مدني ويعزّز قدرات عسكرية في المناطق القروية في القرى الشيعية جنوب لبنان وذلك خلافًا لقرار الأمم المتحدة”.

ونشر أدرعي خريطة تظهر ما قال إنّها “مواقع جمعية أخضر بلا حدود الزائفة التي يستخدمها حزب الله كقصة غطاء لنشاطاته في جنوب الليطاني”.

وزعم أنّ “حزب الله يستخدم الجمعية أخضر بلا حدود كغطاء لإقامة مواقع رصد بهدف جمع المعلومات” عن الجيش الإسرائيلي.

وقال أدرعي إنّه”في السنة الأخيرة، يتابع “الجيش الإسرائيلي” عن كثب، مواقع المراقبة التابعة لمنظمة “حزب الله” المُقامة على طول خط التماس، برعاية جمعيّة أخضر بلا حدود”، مشيراً إلى أنّه “في العام 2017 تمّ كشف النقاب عن 5 مواقع والآن يتمّ الكشف عن موقع رصد آخر يهدف لتعميق صورة الاستخبارات والمعرفة لديه”.

واعتبر أنّ “حزب الله يتحرك معتقدًا أن الجيش الإسرائيلي لا يعي طبيعة نشاطاته ويمنع قوات الأمم المتحدة في المنطقة من فحص هذه المواقع بزعم أنّها مناطق خاصة، وبناءً على ذلك، يتمّ دحض كلّ شكوى عن انتهاك القرار 1701”.

وأكّد أنّ الجيش الإسرائيلي “يتابع عن كثب وبشكل متواصل تحركات حزب الله مثلما أثبت في الفترة الأخيرة ويعي هذا النشاط بالإضافة إلى نشاطات أخرى”.

وختم بالقول إنّ “حزب الله يتحرك واهمًا بأننا لا نعرف طبيعة نشاطاته جنوب لبنان وخاصة في القرى الشيعية ولكن مثلما أثبتنا في الماضي لا شيء يخفى علينا”.

قد يعجبك ايضا