موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

لبنان على موعد مع العاصفة.. هل ستؤثر على حركة الطيران؟

0

يضرب لبنان منخفض جوي يبدأ غداً الخميس، إذ يتحوّل الطقس إلى غائم جزئيّاً مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة، ومن ثمّ إلى غائم مع تساقط أمطار متفرقة، تشتد غزارتها اعتباراً من بعد الظهر مصحوبة بعواصف رعدية، وذلك ما أفادت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني، التي أوضحت أنّ سرعة الرياح تشتد لتقارب الـ90 كلم في الساعة، يرتفع معها موج البحر إلى 3 أمتار، مع التحذير من تشكّل سيول تؤدّي إلى انجراف التربة بسبب غزارة الأمطار خصوصاً خلال فترة الليل.

وعمّا إذا كانت العاصفة ستؤثّر على حركة الطيران، أشارت مصادر المديرية العامة للطيران المدني لـ”لبنان 24″، إلى أنّ “العاصفة واشتداد سرعة الرياح لن يؤثرا على حركة الطيران”، لافتةً إلى أنّ “الأمور تسير بشكل عادي وطبيعي كما كان يحصل في السابق”.

واستباقاً للعاصفة المرتقبة، وكذلك تجنّباً لتداعياتها، كانت رئاسة مطار رفيق الحريري الدولي أصدرت تعميماً طلبت فيه من شركات الطيران وشركات الخدمات الأرضية وجميع المستثمرين العاملين في المطار، اتخاذ الإجراءات اللازمة والإحتياطات الضرورية، كلٌّ ضمن اختصاصه، وذلك لمنع أي تأثير سلبي للعاصفة. ولفت التعميم إلى أنّ “هذه التدابير تأتي حفاظاً على السلامة العامة وسلامة الطائرات والآليات والمعدات الموجودة على ساحة الطائرات، التي يمكن أن تتأثر نتيجة سرعة الرياح والعواصف الشديدة.

المصدر: لبنان24

قد يعجبك ايضا