موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالتفاصيل: احالة محاضر ضبط بحق أصحاب مولدات الى القضاء

0

أحال وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال رائد خوري الى وزارة العدل محاضر ضبط بحق أصحاب مولدات لمخالفتهم قرار الوزير بشأن آلية التصريح عن المولدات وتركيب العدادات.

وطلب خوري الذي يتابع بجدية كبيرة هذا الملفّ، من الوزارة تحريك دعوى الحق العام بحق هؤلاء وإحالتهم الى القضاء المختصّ وتجريمهم لإرتكابهم جنحة ومخالفتهم قرار اداريّ تنظيميّ.

وكان أصدر الوزير في وقت سابق بعد اجتماعات عدّة مع وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال سيزار أبي خليل، قرارًا حمل الرقم 100/1/أ.ت. قضى بتعديل القرار رقم 135 /1/أ.ت المتعلق بآلية تصريح اصحاب المولدات الكهربائية الخاصة لدى وزارة الاقتصاد والتجارة، مدد بموجبه المهلة المعطاة في المادة الاولى من القرار رقم 135/1/أ.ت تاريخ 28/7/2017، لاصحاب المولدات للتصريح لدى وزارة الاقتصادة والتجارة لغاية 1/10/2018، على ان يعتبر كل مولد لم يصرح لدى مديرية حماية المستهلك او مصالح الاقتصاد والتجارة في المحافظات مخالفا لأحكام هذا القرار.

وشدد على أن “التصريح يجب أن يتضمّن اسم المولد، عنوانه الكامل، اسم صاحب المولد وعنوانه الكامل ورقم الهاتف، واسم المسؤول عن المولد في حال وجوده وعنوانه ورقم هاتفه. ويمكن لتجمع اصحاب المولدات الخاصة تقديم التصاريح في كل محافظة بعد ان يوقعها اصحاب العلاقة”.

المصدر: ليبانون ديبايت

قد يعجبك ايضا