موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

تحضّروا لمفاجأة الطقس.. أمطار وثلوج وعواصف وأكثر!

0

يقع الحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثير منخفض جوي، مصدره البحر الأسود، يؤدي الى أمطار غزيرة ورياح قوية ويستمر حتى ظهر الجمعة حيث ينحسر تدريجيا.

وتوقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس اليوم الخميس غائما مع انخفاض بدرجات الحرارة وهطول امطار متفرقة، تشتد غزارتها اعتبارا من بعد الظهر مصحوبة بعواصف رعدية كما تشتد سرعة الرياح لتقارب ال 90 كلم/س (90 كلم/س شمال البلاد) يرتفع معها موج البحر الى 3 امتار.(نحذر من تشكل السيول وانجراف التربة بسبب غزارة الأمطار خاصة خلال الليل).

أما غدا الجمعة فيكون الطقس غائما مع انخفاض إضافي ملحوظ بدرجات الحرارة، تتساقط امطار غزيرة وتكون مصحوبة بعواصف رعدية ورياح قوية تقارب ال80 كلم/س فجرا يرتفع معها موج البحر الى 4 امتار، كما تتساقط الثلوج على الجبال التي تعلو عن 2000 متر وما فوق فجرا، يبدأ الطقس بالتحسن اعتبارا من بعد الظهر ويتحول مساء الى قليل الغيوم.

اما يوم االسبت فتعود الحرارة للارتفاع ويكون الطقس مشمس مع ارتفاع بدرجات الحرارة وانخفاض نسبة الرطوبة.

-الحرارة على الساحل من 15 الى 25 درجة، فوق الجبال من 10 الى 18 درجة، في الارز من 4 الى 10 درجات، في الداخل من 13 الى 23 درجة.
-الرياح السطحية: متقلبة ضعيفة صباحا تتحول خلال النهار الى جنوبية غربية ناشطة، سرعتها بين 20 و60 كلم/س تشتد أحيانا فتقارب 90 كلم/س (90 كلم/س شمال البلاد).
-الانقشاع: متوسط، يسوء أحيانا على المرتفعات.
-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و80%.
-حال البحر: هائج (1,5 متر و 3 امتار) حرارة سطح الماء: 26 درجة.
-الضغط الجوي: 755 ملم زئبق.
-ساعة شروق الشمس: 06,52 ساعة غروب الشمس: 17,51

قد يعجبك ايضا