موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بيروت الأولى بين المدن الأنسب للاستثمارات العقارية

وضعت شركات Savills وCandy & Candy وDeutsche Asset & Wealth، وهي من كبريات الشركات العقارية والمالية في العالم، تصنيفاً للمدن التي من شأنها أن تحقّق العائدات الأفضل للمستثمرين في مجال العقارات في السنوات المقبلة. وقد احتلت بيروت المرتبة الأولى إلى جانب 11 مدينة أخرى، من دون أن يكون لمدن مثل نيويورك ولندن وهونغ كونغ مكان على اللائحة.

وجاء في التقرير أن بيروت تشكّل، على الرغم من تاريخها العنيف، مكاناً مثالياً للمستثمرين المغامرين في قطاع العقارات. لا شك في أنه كانت للنزاع السوري بعض التداعيات. لكن هذه المدينة الواقعة على ساحل المتوسط معروفة بثقافتها وحياتها الليلية التي تستقطب الشباب، كما قالت يولاند بارنز، مديرة البحوث العالمية لدى Savills. وتشتهر بيروت أيضاً بأنها مركز مالي في المنطقة.

وقد أضافت بارنز: “لا تزال أسعار العقارات في المدينة رخيصة جداً بحسب المعايير العالمية”. يشار في هذا الإطار إلى أن أسعار الشقق المؤلّفة من غرفتَي نوم تتراوح من 180000 إلى 500000 دولار أميركي، بحسب موقعها.

أما المدن الأخرى فهي: كيب تاون في جنوب أفريقيا، وشيناي في الهند، وشيكاغو في الولايات المتحدة، ودبلن في إيرلندا، واسطنبول في تركيا، وجاكرتا في أندونيسيا، ولاغوس في نيجيريا، وملبورن في أستراليا، وميامي في الولايات المتحدة، وبنما سيتي في بنما.

المصدر: CNN Money

قد يعجبك ايضا