موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

90000 صندوق تفاح لبناني “ضائع” يجول العالم ولا يصل!

نحوٌ من 90000 صندوق تفاح في 80 مستوعب تبريد، سعة المستوعب 1500 صندوق، ضائعة منذ العاشر من شباط الماضي بين لبنان ومصر، وتقدر كلفة المستوعب الواحد بنحو 15 الف دولار، موزعة بين ثمن بضاعة واجور ومستلزمات التوضيب وبدل النقل والسفر.

كارثةٌ، علّق عليها احد التجار المعنيين بدوي ديب: “في 9 شابط الماضي سفَّرت مجموعة من التجار اللبنانيين نحو 82 مستوعب تفاح ومستوعبات اخرى على متن احدى العبارات البحرية الى مصر بواسطة شركة “MAERSK”، وكان يجب ان تصل الى هناك في 14 شباط لكنها حتى الساعة لم تصل، ووصل التفاح الى اسبانيا ثم ايطاليا ولا يزال يدور، ولم يصل مصر بعد”.

ويضيف: “عند سؤال الشركة عن السبب، جاءت اجوبة مبهمة وغير مقنعة، ثم عرضت علينا تعويضات بقيمة 1500 دولار اميركي عن كل مستوعب، لكننا رفضنا ولا تزال الامور عالقة”.

وتابع: “التفاح بدأ بالتلف وتم رمي بعضه في البحر وهو غير قادر على الصمود اكثر، ولا يمكننا فعل شيء سوى اللجوء الى المحاكم واقامة دعاوى لتحصيل الحقوق”.

ديب اكد انه وبعض التجار بدأوا تحركاً للحشد امام مكتب الشركة المسيرة للعبارة، للمطالبة بحقوقهم وحقوق المزارعين كما واننا سنقوم بكل الاجراءات الكفيلة بالتعويض عن هذه الخسارة”.

قد يعجبك ايضا