موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

“ياهو” تشتري شركة تطبيقات يملكها لبناني

إشترت شركة “ياهو” شركة “فلوري – Flurry” الأميركية الشهيرة والتي تعدّ من أهمّ الشركات المتخصصة في مجال تحليل التطبيقات على الهواتف الذكية، وتقديم الخدمات الإعلانية لها والتي تتيح مراقبة أداء التطبيقات ومعدّلات استخدامها والإحصائيات المتعلقة بها، في خطوةٍ تسعى من خلالها “ياهو” إلى إشراك نفسها في عمليات الهواتف النقالة لتلحق بركب المنافسين مثل “غوغل” و”فيسبوك”.

ويرأس شركة “فلوري” ويديرها اللبناني سيمون خلف، الذي أكّد أنّه “عبر الإنضمام إلى ياهو ستتحقّق الأهداف بشكلٍ أفضل، وسيكون من السهل الوصول الى موارد أكثر بهدف التسريع في تقديم منتجات جيدة تساعد مطوّري التطبيقات في تنفيذ تطبيقات أفضل”.

وأشارت صحيفة “فاينانشال تايمز” إلى أنّ الصفقة، التي لم يتم الإعلان عن قيمتها، تعدّ أكبر صفقة للشركة بعد شرائها منصة التدوين “Tumblr” في العام 2012.

وذكرت “ياهو” أنّها ستستخدم البيانات التي جمعتها لتحسين الإعلانات الرقمية لدى مستخدمي الهواتف الذكية والتوسّع خارج منصتها من أجل زيادة المبيعات للمطوّرين والناشرين الآخرين.

وأوضح كبير نواب رئيس “ياهو” للتكنولوجيا الإعلانية، سكوت بيرك إنّ “ياهو” تريد تعزيز النظام الإيكولوجي في الهواتف الذكية وتحسين فعالية الإعلانات.

قد يعجبك ايضا