موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

متى يتوافر الـiPhone 6 في لبنان؟

هاتفا آيفون iPhone كبيران، خدمة تسديد أموال عبر المحمول، وساعة ذكية. أخيراً وصلت منتَجات شركة Apple التي انتظرها عشّاق عالم التكنولوجيا بفارغ الصّبر، والتي اعتُبرَت واعدة إزاء مستقبل الشركة في تصميمها وتصنيعها للإلكترونيات ولمنتَجات برامج الكمبيوتر.

تتقن التكنولوجيا وتنافس بشراسة

الـiPhone 6 الجديد سيتمتع بقياس شاشة يبلغ 4.7 إنشات، فيما الـiPhone 6 Plus فهو أكبر بشاشة ذات قياس 5.5 إنشات. سيتمتعان بتقنية التواصل قريب المدى وبخدمة الدفع بواسطتهما من خلال نظام عمل Apple Pay.

أما الساعة الذكية الجديدة من Apple والتي سُمّيَت “آبل واتش” Apple Watch، فهي أول ساعة ذكية تُنتجها الشركة، ويظهر أنها ستنافس وبقوّة منتجات نظام التشغيل Android Wear المصمِّم للساعات الذكية والأكسسوارات الإلكترونية الأخرى من شركة Google، بما أنها تتمتع بمجموعة من التصاميم التي يمكن تخصيصها وبواجهة جديدة تماماً.

إذ من الواضح أن Apple تصطاد الفرص عبر ملاحظة نشاطات غيرها وإصداراتهم، فهي تعتمد ميزاتٍ أعلنت عنها Google وشركاتٌ أخرى أيضاً منذ أشهر وسنوات سابقة. لكن هكذا نجحت Apple أصلاً مع منتجاتها مثل منتَج الـiPad: تتقن التكنولوجيا، ثم تذهل الجميع بالمنافسة الشرسة التي تُطلقها في السوق.

متى سيتوافر الهاتفان والساعة في لبنان؟

يؤكد الـMac Shop في لبنان أنه خلال 20 يوماً سيصبح الـiPhone 6 والـiPhone 6 Plus متوافرَين لديه، بحسب مدير العمليات جيمي ندّاف الذي قال لـ”النهار” إن السعر غير محدّد بعد: “يوم الثلثاء نحدّد الأسعار، ولكن سيكون فوق الـ1000$ ويبدأ بالانخفاض أواخر تشرين الثاني”، ويشير إلى أن “الـMac Shop سيستقدم أكثر من 1000 قطعة من الهاتفَين الذكيين الجديدَين أسبوعياً” أي إن قرابة الـ4000 هاتف iPhone جديد يُباع في الشهر الواحد، مضيفاً أن “هناك طلباً كبيراً على الـiPhone 6 والـiPhone 6 Plus، تماماً مثل الطلب عند إصدار الـiPhone 5S”. ويلفت ندّاف أيضاً إلى أنه عند صدور الساعة الذكية Apple Watch “فطبعاً سنبيعها هنا، جرّاء الطلب عليها أيضاً” على حدّ قوله.

كذلك سيتوافر الهاتفان الذكيان الجديدان في محلات CLASS للهواتف المحمولة بعد أسبوع أو 10 أيام، بحسب ما يجيب أحد المسؤولين فيه “النهار”، ويشير إلى أن “السعر الخاص بهما لن يكون أقل من الألف دولار”، مؤكداً أن هناك طلباً محلياً كبيراً على الـiPhone 6. أما بالنسبة إلى الكمية التي سيستقدمها CLASS فيلفت المصدر إلى أنها “لن تكون كبيرة جدّاً بما أن سعر الهاتفَين باهظ”.

Khoury Home من جهته، سيستقبل الـiPhone 6 والـiPhone 6 Plus بعد أسبوعَين أو شهر كحد أقصى، ويوضح مصدرٌ مسؤولٌ فيه لـ”النهار” أننا “سنبيع أيضاً الساعة الذكية Apple Watch فور إطلاقها رسمياً في العام المقبل”، محدّداً سعر الهاتف الذكي الجديد بأنه “سيتعدى الألف دولار طبعاً”. وسيكون في Khoury Home كمية من الهاتفَين الذكيَّين تراوح من الـ50 إلى 60 جهازاً.

وفي اتصالٍ لـ”النهار” مع محل إلكترونيات معروف أيضاً، حدّد صاحب المحل سعر كلٍّ من الـiPhone 6 والـiPhone 6 Plus بأنه “بالألف دولار وما فوق”، ويشير إلى أن “السعر يبدأ بالانخفاض بعد شهرين وثلاثة”. ويلفت إلى أن هاتفَي Apple الجديدَين سيتوافران في محلّه بعد أسبوع أو ثلاثة كحدٍّ أقصى. ويؤكد لـ”النهار” أن “الطلب يكون عالياً ويُباع محلياً من هذه الهواتف ما بين 70 حتى 100 ألف جهاز سنوياً” على حدّ قوله.

المصدر: النهار

قد يعجبك ايضا