موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بالفيديو.. أهم الفروقات بين “iPhone 6″ و”iPhone 6 Plus”

كشفت شركة “آبل”، الثلاثاء، عن هاتفين جديدين من طراز “آيفون” هما “آيفون 6” و”أيفون 6 بلس”، إلى جانب الكشف عن ساعة ذكية ونظام جديد للدفع عبر الهاتف ليحل مكان البطاقات الائتمانية، وذلك في حفل أقامته الشركة في منطقة كوبرتينو بكاليفورنيا.

لكن هناك عدة فروق سيتميز بها الإصدار الأكبر حجماً عن الإصدار الآخر، هي:

أولاً من حيث الحجم والتصميم:

“آيفون 6”:
يأتي ايفون 6 بسمك 6.9 ميلي متر.

الإرتفاع: 138.1 ميلي متر.
العرض: 67 ميلي متر.
الوزن: 129 غرام.

“آيفون 6 بلس”:
يأتي “آيفون 6 بلس” بسمك 7.1 ميلي متر.
الإرتفاع : 158.1 ميلي متر.
العرض : 77.8 ميلي متر.
الوزن : 172 غرام.

أما من حيث عناصر التصميم الجمالية فهنالك تطابق بين “آيفون 6″ و”آيفون 6 بلس” ( زر هوم دائري مزود بتقنية Touch ID ، زر التشغيل على الجانب الأيمن، أزرار التحكم في حجم الصوت مستطيلة الشكل وحواف دائرية بالإضافة إلى نفس تشكيلة الألوان: الذهبي والأسود والغرافيتي).

ثانياً: من حيث عمر البطارية
هذا الاختلاف هو أهم فرق بين الهاتفين، فإن عمر بطارية “آيفون 6 بلس” أطول من عمر بطارية “آيفون 6″، فعند الإستماع للمقاطع الصوتية ستصمد هذه الأخيرة لـ80 ساعة مقابل 50 ساعة فقط لـ”آيفون 6″، وهو ما يمثل الضعف تقريباً، كذلك عند مشاهدة مقاطع الفيديو فستصمد بطارية “آيفون 6 بلس” أطول من بطارية “آيفون 6” بثلاث ساعات، وبشكل عام فإن بطارية “آيفون 6 بلس” الأقوى.

ثالثاً: طريقة عرض التطبيقات
ينفرد “آيفون 6 بلس” بميزة حصرية بفضل شاشته الأكبر، وهي عرض التطبيقات في الوضع الأفقي بنوافذ منبثقة مثلما هو الحال في الـ”آيباد” تماماً، وهي الميزة التي لا توجد في “آيفون 6”.

رابعاً: دقة عرض الشاشة
دقة عرض شاشة “آيفون 6” هي 326 بكسل في الانش أما دقة عرض شاشة “آيفون 6 بلس” فتصل 401 بكسل في الإنش.

خامساً: فارق السعر
يبدأ سعر “آيفون 6” المفتوح رسمياً على كل الشبكات من 649 دولار لنسخة 16 جيغا حتى 849 دولار لنسخة 128 جيغا، بينما سعر “آيفون 6” يبدأ من 749 دولار لنسخة 16 جيغا ويصل إلى 949 دولار لنسخة 128 جيغا أي بفرق 100 دولار في السعر للنسخ المتماثلة من حيث سعة التخزين.

أما باقي المواصفات فيما يتعلق بالمعالج والكاميرا فهي نفسها، كذلك فكلتى نسختي “آيفون 6” مدعمتان بتقنية التصوير الجديدة “التثبيث البصري”.

(آيفوني)

قد يعجبك ايضا