موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

الأسابيع القادمة تحمل تغييرا رئيسيا في سياسة فايسبوك

تعمل شركة فايسبوك على تطوير تطبيق للدردشة يتيح للمستخدمين التفاعل مع بعضهم البعض دون الحاجة لاستخدام أسمائهم الحقيقية، وذلك بحسب تقرير نشره موقع صحيفة “نيويورك تايمز” نقلًا عن أشخاص على اطّلاع بخطط فايسبوك.

ويكشف التطبيق المتوقع طرحه رسميا خلال الأسابيع القادمة تغييرا رئيسيا في سياسة فايسبوك التي تحث المستخدمين على استخدام أسمائهم الحقيقة في خدماتها المختلفة.

ويشير التطبيق الجديد إلى أن فايسبوك تعتزم من خلاله جذب المزيد من المستخدمين وخاصةً أولئك الذين يتطلعون إلى المزيد من الخصوصية.

وبحسب التقرير، يُدير المشروع جوش ميلر، مدير المُنتج في فيسبوك والذي انضم إلى الشركة بعد أن استحوذت على الشركة الناشئة “برانش” Branch، التي كانت تتخصص في الخدمات التي تُساعد المُستخدمين على إنشاء مجموعات النقاش على الإنترنت.

وتهدف فيسبوك من خلال التطبيق الجديد إلى السماح للمستخدمين باستعمال أسماء وهمية متعددة للاشتراك بشكل مفتوح في النقاشات التي لا يرغبون بالانخراط بها بأسمائهم الحقيقية على الإنترنت.

يُذكر أن النقاشات المفتوحة تحت أسماء وهمية تحظى بشعبية واسعة على الإنترنت من خلال خدمات شهيرة مثل “ريديت” Reddit وتطبيقات مخصصة لهذا الغرض مثل “سيكريت” Secret و”ويسبر” Whisper.

قد يعجبك ايضا