موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

ابتكار جديد .. ما هو “حلال تست”؟!!!

لا نستطيع أن نرى الفرق بينه وبين أي اختبار للتحقق من الحمل، فالشكلان متشابهان غير أنّ المحتوى مختلف. إنّه “حلال تست” (HalalTest) الجهاز الذي يتحقق من وجود أي من مشتقات لحم الخنزير في المنتجات الغذائيّة. أداة أنتجتها شركة لمساعدة الأشخاص المتديّنين على رفع الشك عما يتناولونه من أطعمة.

قامت شركة باختراع جهاز بسيط (حلال تست) يقدّم يد العون للمسلمين الذين يريدون التحقق من وجود لحم الخنزير أو أي من مشتقاته في المنتجات الغذائية والأطعمة. رغم أن المنتجات الحلال في ازدياد مستمر، إلا أننا نجد المستهلكين المسلمين أشد حرصاً عن ذي قبل، وهو ما دفع تلك الشركة المتخصصة في الكيمياء الحيوية إلى اختراع هذا الجهاز، الذي يتحقق أيضا من وجود الكحول في المنتجات الغذائية. وكما هو معروف فإن الكحول ولحم الخنزير من المحرمات في الإسلام.

أداة الاختبار هذه عبارة عن شريط معبأ داخل علبة كرتونية تشبه علب الأدوية، والأداة مزودة بأنبوبة ماصة تستخدم في إضافة الماء الساخن للمنتج الغذائي ووضعها بعد ذلك في قناة مخصوصة بها علامات: علامة واحدة معناها لا يوجد خنزير؛ علامتان تعني المنتج يحتوي على خنزير.

سيجعل الجهاز، الذي يبدأ سعره بحوالى 132 يورو، المستهلك يتأكد ما إذا كانت كلمة “حلال” المكتوبة على بعض المنتجات دقيقة، خصوصاً أنّ بعض المتزمّتين غالباً ما يشكّكون في صحّة هذه العبارة.

قد يعجبك ايضا