موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بعد الـiPhone 6، ما هي آخر منتوجات آبل Apple؟

تجاهلت الشركة العملاقة لتصميم وتصنيع الالكترونيات ومنتجات برامج الكمبيوتر Apple الانتقادات الموجّهة إليها والسخريات من هاتفَيها الذّكيَّين الأخيرَين iPhone 6 وiPhone 6 Plus، وأطلقَت في 16 تشرين الأول الجاري منتجاتها الجديدة: جهازان لوحيان آي باد، حاسوب آي ماك، ونظام تشغيل جديد.

iPad Air 2

بخلاف التوقعات بأنه سيكون أطول من سابقه iPad Air، جاء الـiPad Air 2 بالطول عينه ولكن بحجمٍ أرفع بنسبة 18%، وهو أصبح أرفع iPad حتى اليوم بسماكة 6.1 ميليمترات. الـiPad الجديد أسرع من الـiPad Air بنسبة 40%، وأعلنت Apple أن رسوماته (Graphics) أسرع بنسبة 250%. أما الكاميرا فيه فيمكنها أن تلتقط للمرة الأولى الفيديو البطيء (Slow-motion Video) وهفوات الوقت (Time Lapses). فيه Touch ID للتعرف على بصمة الأصابع، وهي التي أضيفَت إلى الـiPad الآخر الجديد: الـiPad Mini 3. سعره 499 دولاراً لـ16 جيغابايت، 599 دولاراً لـ64 جيغابايت، 699 دولار لـ128 جيغابايت.

Pad Mini 3

أما الـiPad Mini 3 لم يحمل تغييراتٍ كثيرة، فالفارق هو بصري ويقوم على إضافة الـTouch ID كما أشرنا آنفاً. يتوافر بالألوان الثلاثة: الفضي، الرمادي، والذهبي. وسعره 399 دولاراً.

iMac Retina 5K

ومن إصدارات Apple أيضاً حاسوب الـiMac Retina 5K الذي يتمتع بشاشة قياسها 27 إنشاً وتتمتع بـ14 مليون و700 ألف بيكسل. سماكته لا تتعدى الـ5 ميليمترات. وهو أشبه بتلفزيون ذات نسبة وضوح عالية جدّاً. سعره 2499 دولاراً.

OS X Yosemite

وأنهت الشركة العملاقة “لمساتها” التكنولوجية بالإعلان عن نظام التشغيل الجديد OS X Yosemite، وهو بسيط وملوّن وشفاف، كما وصفَته. ويمكن استعماله والتنقل عبره بين الـiPhone والـiMac وأي منتَج من Apple، خصوصاً أن خدمة iCloud Drive فيه تجمع الملفات بين المنتجات.

قد يعجبك ايضا