موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

هكذا يمكن التحايل على العلامتين الزرقاوين.. في “واتساب”

لقي التحديث الأخير الذي قام به “واتساب”، والذي يسمح لباعث الرسالة بالتأكد من أن رسالته قد تمت قرأتها من قبل المستلم، انتقادات كثيرة، لكن هناك محاولات للتحايل على هذا التحديث وعلى خداع مرسل الرسالة ويبدو أنها قد نجحت.

قامت “واتس آب” بتحديث برنامجها بشكل سري بحيث يضيف علامتي “✓” باللون الأزرق تظهران عندما يتم قراءة الرسالة من قبل المستقبل، مما أثار الكثير من الانتقادات وبعث المخاوف لدى كثيرين ممن لا يرغبون في تأكد المرسل من استلامهم لرسائله. وقد ذهب البعض للبحث عن طريقة للتحايل على هذا التحدث وبالتالي خداع المرسل. وتم التوصل إلى طريقة تسمح بقراءة الرسائل دون أن تظهر تلك العلامتين الفاضحتين عند باعث الرسالة حسب ما جاء في موقع “MEEDIA” الإلكتروني.

وتتلخص هذه الطريقة فيما يلي:
أولا: يجب أن يكون تطبيق “واتساب” مفتوحا لكي يقوم خادم “واتساب” بإنزال الرسائل.
بعد ذلك يجب تفعيل “وضعية الطيران” في الهاتف المحمول لإيقاف جميع الاتصالات اللاسلكية، وهكذا يمكن قراءة الرسالة المنزلة دون أن يأخذ خادم تطبيق “واتسآب” علما بذلك ومن ثم دون أن يرسل إشارة للمرسل بأن رسالته قد تم قرأها. بعدها يجب إغلاق خادم “واتساب” وتعطيل “وضعية الطيران”. وهكذا “لا من شاف ولا من دري!”. هذه العملية طويلة نوعا ما لكنها تمنح الشخص فرصة لتأجيل الرد على رسالة ما أو التحجج بعدم قرأته لها.

وكان التحدث الذي قامت به “واتساب” قد أثار هذا استياء الكثير من المستخدمين، الذين قالوا إنه يمثل خرقاً جديداً للخصوصية ويضع المستخدم تحت ضغط الرد السريع. وظهرت ردود فعل ساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ وصف بعض نشطاء مواقع التواصل هذا التحديث بأنه “مدمر للعلاقات”، في حين تنبأ أحد المغردين على تويتر بأن العديد من علاقاته مع الأصدقاء ستتوتر في الفترة المقبلة بسبب هذا التحديث.

قد يعجبك ايضا