موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

ما هي منتجات آبل للعام 2015؟

بعد أيام ينتهي عام 2014 الذي كان حافلاً بالكثير من الأحداث لشركة أبل، وفي العامين الماضيين كشفت أبل عن ساعة ذكية وعن إطلاق آي-فون كبير الحجم وشاشات فائقة الجودة -قدمت 5K في iMac- والكثير من الأمور. من هنا، نستعرض ما هى المنتجات التي سوف نراها من أبل في 2015 القادم.

الساعة الذكية: هذا ليس توقع حيث أعلنت أبل بالفعل عن الساعة الخاصة بها والتي تحدثنا عن مزاياها وكيف ستكون ثم كشفت أبل عن أدوات المطورين لها والتي أوضحت أن الساعة وظيفتها فقط عرض والتطبيقات سوف تعمل على الآي فون. و ذكرت أبل أنها سوف تكشف عن الساعة بداية العام ومن المتوقع أن يكون في شباط.

الآي فون والحجم الصغير مجدداً: أهم جهاز لدى أبل والذي يحقق لها أكثر من نصف عائدات الشركة. وقد حصل في 2014 على أكبر تحديث في تاريخه بصدور نسختين بحجم 4.7 بوصة و 5.5 بوصة. ومن عادات أبل عبر تاريخ هاتفها أنه لا يحظى بقفزتين متتاليتين لذا فالتوقعات تنحصر أن يكون الجهاز القادم أسرع أو ربما ذاكرة 2 جيجا وتحسينات في الكاميرا. لكن هناك شائعة قوية قفزت مؤخراً. إنه الآي فون ميني.

تلفاز جديد: تلفاز أبل Apple TV الحالي للأسف أهملته أبل ولم يحصل على تحديث جذري، العام الحالي لم يحدث نهائي والعام الماضي حصل على تحديث طفيف. لكن الأمر الآن تغير جذرياً حيث دخلت غوغل وأمازون الملعب وانهارت حصة أبل السوقية أمام جهازيهم الرائعين حقاً. لذا من المتوقع أن تصدر أبل تحديث كبير لجهازها حتى يستطيع المنافسة. النسخة الجديدة لابد أن تحتوي على أوامر صوتية مثلما قدمتها أمازون بالإضافة إلى إمكانية تحميل الألعاب بشكل حقيقي -أي يأتي بذراع ألعاب مثل أمازون- والكثير من المزايا التي تعيد أبل للقمة التي فقدتها.

قد يعجبك ايضا