موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

من يتحكم بحسابك على فيسبوك بعد وفاتك؟

يبدو أن فيسبوك ستعطي للمستخدمين إمكانية التحكم بما يجري على حساباتهم بعدما يموتون، حيث أطلقت الشركة ميزة جديدة يوم الخميس تسمح للمستخدمين باختيار واحد من أصدقائهم لكي يكون قادراً على الوصول إلى حسابهم بعد وفاتهم.

تظهر هذه الميزة الجديدة المسماة ب”جهة الاتصال الوصية” في قائمة إعدادات الحماية في فيس بوك حيث يمكنك من خلال هذه القائمة تحديد صديق لك على فيسبوك لكي يتولى مهمة التحكم في بعض الأمور في حسابك كصفحتك وصورتك الشخصية بعد موتك، كما يمكنك أيضاً أن تختار حذف حسابك بعد وفاتك.

وتملك شبكة التواصل الاجتماعي نظام “تخليد” يمكن للمستخدمين من خلاله إخبار فيس بوك بأن أحد المستخدمين قد توفي، وعندما يتحقق فيس بوك من هذا الأمر- والذي يتم غالباً عبر التأكد من سجل الوفيات أو مقال في إحدى الجرائد- فإن هذا الحساب يصبح مخلداً، ولا تظهر الحسابات المخلدة في اقتراحات الأصدقاء أو الإعلانات.

بعد أن يصبح الحساب مخلداً يمكن للمستخدم الذي تم اختياره أن يثبت المنشورات في أعلى الصفحة الرئيسية، الرد على طلبات الصداقة والتحكم بالصفحة والصورة الشخصية للحساب، كما يمكنهم أن يقوموا بتحميل أرشيف لصور ومنشورات المستخدم في حال تم إعطائهم الموافقة على ذلك من قبل مالك الحساب، ولا يمكن لجهة الاتصال الوصية أن ترى الرسائل أو تغير إعدادات الحساب. إضافة لذلك، تقوم فيس بوك بإضافة تغييرات إلى هذه الحسابات المخلدة حيث أصبحت تتمتع الآن بعلامة “نتذكر” قبل اسم المستخدم لكي يعلم الآخرون أن صاحب هذا الحساب قد مات، وتتوافر إعدادات جهة الاتصال الوصية هذه للمستخدمين في الولايات المتحدة وسوف تطلق في دول أخرى لكن الوقت مازال غير معروف.

قد يعجبك ايضا