موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

لهذه الأسباب..”واتس آب” يتفوّق على باقي التطبيقات المنافسة

يعد تطبيق WhatsApp للتراسل الفوري أعلى تطبيقات متجر Google Play تحميلاً بعد أن تجاوز تحميله المليار مرة. فما هو الذي يتميز به التطبيق عن غيره حتى ينال تلك المكانة؟

1- سهل الاستخدام وصديق للمستخدم: تعد سهولة واجهة الاستخدام من أكثر العوامل التي شجعت ملايين المستخدمين على منح ثقتهم للتطبيق، حيث ان سهولتها أتاحت للمستخدمين التعامل مع التطبيق بدون تعقيدات أو عقبات.

2- لا يعرض إعلانات: رغم أن الإعلانات هي مصدر الربح بالنسبة للتطبيقات، الا ان WhatsApp لا يعرض أي إعلان، على عكس العديد من التطبيقات المنافسة وهذا ما يشجع على مواصلة استخدامه بسلاسة.

3- متاح على مختلف منصات التشغيل: تشمل أنظمة iOS وAndroid و Black Berry و Windows Phone، وإن كان يحظى بأعلى نسب الرواج على نظام Android، الا اته يتيح التواصل بين المستخدمين على مختلف انظمة التشغيل.

4- تسجيل الدخول بصورة مبسطة: يعد تسجيل الدخول على الحسابات من أكثر الخطوات التي تزعج المستخدمين، حيث إن تكرار إدخال هذه البيانات يصيب المستخدمين بالملل، وهذا لا ينطبق على Whatsapp الذي يتميز بنسبة عالية من سهولة الدخول من دون الاقدام على هذه الخطوة.

5- عدم تحصيل رسوم من المستخدمين: يشاع منذ فترة أن Whatsapp سيفرض رسوما على مستخدميه، ولكن حتى الآن لم يحدث ذلك، وإن كان من المتوقع أن تستغله Facebook في تحويل الأموال، وهذا سيمنحها فرصة لتحقيق الربح.

(business echoes)

قد يعجبك ايضا