موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

أصغر عبقري في عائلة “Microsoft”.. لبناني

بات الطفل اللبناني، نيكولا المير، ذو الأعوام الـ14، أصغر عضو في عائلة “Microsoft”. والمير، من بلدة حريصا في قضاء كسروان، بدأ في الانجذاب إلى تصميم التطبيقات والمواقع الالكترونية وعالم الاتصالات من عمر الـ8 سنوات، وفق ما أكَّد في حديثٍ إلى موقع “ليبانون ديبايت”.

وأصبح المير من بين الواحد في المئة من المتربعين على عرش الذكاء في العالم وهو ما يجعله في مصاف العباقرة. ولا يخفي المير تلميذ الـ”Brevet” في مدرسة الرسل جونية (Collège des Apôtres)، حبه وتعلقه في عالم اختراع البرامج، لافتاً إلى انه اخترع أول برنامج في عمر الـ9 سنوات.

المير وفي معرض حديثه الى موقع “ليبانون ديبايت”، أكَّد أنَّ مُدرسيه ورفاقه في المدرسة يتعاطون معه مثله مثل أي تلميذ آخر، مُردفاً: “لا أحس نفسي مميزاً.. عادي”.

المير الذي يفتخر كونه أصغر عضو في عائلة “Microsoft”، قال: “هنا أنا في عالم مليءٍ بأناسٍ يهتمون بالـ”Applications” وبتُ أقرب إلى طريقة عملهم”.

المير ورغم انجازاته وابداعاته لم يلقَ الى الآن أي دعمٍ من الدولة اللبنانية لذلك قد يُفكر في الهجرة مستقبلاً إلى الخارج ويعيش في بلدٍ يلبي طموحاته. ولفت إلى أنَّ أحداً لم يكرمه سوى مدرسته وهو يأمل بالحصول على منحٍ تخوله تطوير نفسه في الخارج.

في النهاية، وجه المير رسالة إلى أولاد جيله دعاهم فيها إلى “الابتعاد عن كل لهو والاستفادة من الوقت لتحقيق أمور مُفيدة”، خاتماً: “نحن صحيح صغار لكن ما حدا قال ما فينا نعمل عمل الكبار”.

المصدر: ليبانون ديبايت

قد يعجبك ايضا