موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

4 أمور احذروا نشرها على فيسبوك.. ما هي؟

اكتسبت مواقع التواصل الإجتماعي منذ موت انتشارها حتى اليوم, أهمية كبيرة على صعيد الأفراد والجتمع ككل, بحيث أصبحت المكان المناسب لتوثيق كافة الأنشطة والتعبير عن كل الأحاسيس من حزن وفرح.

ولكن تجدر الإشارة إلى 4 نقاط يفضل الإبتعاد نهائيًا عن نشرها في فيسبوك, وذلك بحسب ما جاء على موقع “هافينغتون بوست”:

1- الأخبار المثيرة للاكتئاب أو المهينة للآخرين: فإذا كنت لا تحب عيد الأم أو الأب يتوجب عليك الابتعاد عن موقع التواصل الاجتماعي في هذا اليوم وليس نشر أمور مسيئة ومزعجة.

2- الذم بالطب والأدوية الطبية: فإذا لم تكن طبيباً أو ممرضة لا يحق لك نشر أمور تتحدث عن الفوائد العجائبية للعلاجات الطبيعية لمختلف الأمراض بما فيها السرطان والتحدث سلبياً عن الطب التقليدي.

3- الأمور التي تشير إلى عدم تواضعك والتي تسلط الضوء عليك وعلى ما لديك مثل عبارة “يا إلهي لا أستطيع الاختيار بين رحلة على متن باخرة أو إجازة مميزة في منتجع فخم”.

4- العبارات الغامضة والشاملة التي لا تحتوي على تفاصيل مثل “لا أصدق ان صديقاً مثلك يعاملني بهذه الطريقة، تعلمت الدرس”، و”أفضل يوم في حياتي! لن تكون حياتي على حالها بعد اليوم”.

وشدد على ان “فيسبوك” أكثر من مكان للتعبير عما يدور في رأسك أو ما تشعر به، فهو مكان يمكن للآخرين قراءة ما تنشره والتفاعل معه والرد عليه، وهو ليس قاعة محاضرات ويجب التفكير ملياً قبل نشر أي شيء.

قد يعجبك ايضا