موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

“آيفون C6″… هاتف جديد لمواجهة “غالاكسي S6”

تستعد شركة آبل الأميركية، لإطلاق 3 هواتف ذكية جديدة العام الجاري، وذلك خلال مؤتمرها السنوي الذي يعقد في النصف الثاني من كل عام لكشف الستار عن الجيل الجديد من هواتف آيفون الذكية.

وستضم سلسلة هواتف آي فون لعام 2015 أجهزة يأتي اسمها مع الزيادة الاعتيادية للحرف “إس” S، وتقدم تحسينات على المواصفات، من حيث المعالج والسرعة، كما ستتضمن السلسلة جهازا آخر مع زيادة الحرف “سي” C.

الجيل القادم من هواتف آبل، الذي سيحمل الاسم “آيفون 6 سي” iPhone 6C، سيأتي مع شاشة بقياس 4 بوصات لينافس الهاتف “آيفون 5 سي” الذي أطلقته الشركة قبل عامين مع هيكل من البلاستيك.

وأشارت تقارير عالمية صادرة اليوم، إلى أن الهاتف سيأتي – منخفض المواصفات – ويعمل بالجيل الحالي، “آي 8” A8، من المعالجات التي تستخدمها آبل في أجهزتها الذكية، في حين ستعمل طرازات 4.7 و5.5 بوصات من هواتف آي فون بالجيل التالي “آي 9” A9 من المعالج.

وستحصل جميع الطرازات على تقنية “اتصالات المدى القريب” NFC، وتقنية قارئ البصمة “تتش آي دي” Touch ID، إضافة إلى شاشة محمية بزجاج “جوريلا جلاس” كتلك المستخدمة في هاتف “آيفون 6”.

وذكر التقرير أن شركة “ويسترون” ستتولى إنتاج الهاتف “آيفون 6 سي”، بينما ستتولى شركتا “فوكسكون” و”بيجاترون” صناعة الطرازات مرتفعة المواصفات، “آيفون 6 إس” و”آيفون 6 إس بلس”.

وكانت الشائعات التي تتحدث أن آبل تعتزم إعادة طرح هاتف بشاشة قياس 4 بوصات، ظهرت لأول مرة في ديسمبر الماضي، عندما قال المحلل تيموثي أركيوري إن الجهاز قد يأتي مع مكونات بنيت خصيصا لهذا الغرض لتخفيف تكاليف التصنيع.

وبالرغم من النجاح الذي حققه الهاتفان “آيفون 6″ و”آي فون 6 بلس” بفضل الشاشات الكبيرة التي جاءا بها، أحجم محبو الهواتف الذكية صغيرة الشاشة من عملاء آبل عن شراء الهاتفين الجديدين، لذا يتوقع أن يأتي “آيفون 6 سي” إرضاء لهم.

قد يعجبك ايضا