موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

أخطر 5 عادات نقوم بها في الهاتف!

أعد موقع “إنتر بورنير” دراسة يوضح فيها بعض العادات التي يقوم بها الاشخاص مع هواتهم الذكية، والتي يمارسها هؤلاء من دون التنبه لذلك أصلاً ومنها:

– أوضحت الدراسة أن أخطر عادة يقوم بها مستخدمو الهواتف الذكية ترك هواتفهم من دون كلمة سر، وأشارت الدراسة إلى إن 62 % من مستخدمي هذه الهواتف لا يضعون كلمة سر لأجهزتهم.
– التقاط أو إرسال أو تخزين صور شخصية حساسة عبر الهواتف الذكية، وهذا يجعل بياناتك عرضة للتفتيش والمشاهدة وربما النقل إلى مكان آخر أو شخص لا ترغب أن يرى شيئًا من خصوصياتك.
– الضغط على رسائل البريد الإلكتروني المشكوك فيها، حيث أكدت الدراسة أن 4% من عمليات سرقة الهوية لمستخدمي الهواتف الذكية تأتي من رسائل الاحتيال الإلكتروني، لأن الرسائل مجهولة المضمون والهوية معظمها يحمل شفرات صممت خصيصاً من أجل اختراق الأجهزة والتعدي على خصوصياتها.
– مشاركة الصور الشخصية، حيث رصدت الدراسة استخدام اللصوص للشبكات الاجتماعية لتحديد أماكن منازل يقضي أصحابها إجازة بعيدا عنها ليأتوا وينفردوا بالبيت ليسرقوه.
– محاولة الدخول إلى شبكات “واي فاي” غير مؤمنة، حيث أكدت الدراسة أن 52% من المستخدمين يقومون بتلك العادة، مما يجعلهم فريسة سهلة أمام القراصنة لاختراق أجهزتهم، من خلال شفرة معينة يستعملها أصحاب الشبكات لإغراء الفريسة بالدخول على شبكة الـ”واي فاي” الخاصة بهم، ثم بعد ذلك يبادلونهم روابط معينة أو تكون هناك تطبيقات تعمل بصورة تلقائية تسهل عملية الاختراق. – See more at: http://www.futuretvnetwork.com/node/150241#sthash.SRUV958Y.dpuf

قد يعجبك ايضا