موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

وأخيراً.. “WhatsApp” تطلق المكالمات الصوتية على “iphone”

سيتمكن مستخدمو هواتف “آيفون” قريباً من إجراء مكالمات صوتية مجانية بواسطة نسخة تطبيق الـ”واتس آب” الجديدة، المخصصة لنظام التشغيل iOS.

وستتحول خدمة الرسائل الفورية المتاحة الآن على التطبيق المملوك لعملاق التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” إلى ميزة الاتصال الصوتي في المستقبل القريب، وفقاً لما أعلنته الشركة.

ستعتمد الخدمة الجديدة على اتصالات Wi-Fi أو اتصال شبكات البيانات، ولن يستخدم التطبيق خدمات الدقائق الناقلة، وهذا الأمر مهم جداً خاصة في ضوء انتشار التطبيق في أوروبا، حيث يعتمد الكثير من المستخدمين بالفعل على الـ”WhatsApp” أكثر من خدمة رسائل الـSMS التقليدية.

وإضافة ميزة المجانية لخدمة المكالمات الصوتية الجديدة ستجعل الخدمة أكثر قوة، حيث سيتمكن المستخدمون من الدردشة صوتياً أيضاً خارج حدود بلادهم دون أية رسوم إضافية.

وعلى الرغم من أن التحديث في متجر التطبيقات الآن، إلا أن الخدمة لم تُفعّل بشكل كامل بعد، وتقول الشركة أن “ذلك سيتم خلال الأسابيع القليلة القادمة، وستكون الخدمة مُفعّلة بشكل كامل خلال الصيف الحالي”.

ويتيح التحديث أيضاً مشاركة الصور والفيديو من خلال التطبيق، ويوجد به زر “كاميرا سريعة”، الذي يسمح بالتقاط الصور الفورية وإرسالها مع مقاطع الفيديو داخل رسائل الواتس آب، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تعديل أو تدوير الصور ومقاطع الفيديو قبل إرسالها.

هذا ويأتي التحديث الأخير من الشركة لهواتف “آيفون” عقب التحديث المخصص لهواتف “آندرويد”، الذي أطلقته الشركة الشهر الماضي.

قد يعجبك ايضا