موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

نزّل دماغك في كمبيوتر.. وعِش إلى الأبد

كشفت صحيفة “تلغراف” البريطانية أنّه في ظلّ التطور العلمي والإكتشافات الحديثة، أصبح بإمكان البشر تنزيل أدمغتهم في كمبيوتر والعيش إلى الأبد داخل جهاز.

ونقلت الصحيفة الإكتشاف الجديدة عن إختصاصية في علم الأعصاب في كامبريدج، الدكتورة هانا كريتشلو التي أوضحت أنّه إذا كان الكمبيوتر قد خُلق لإعادة توليد 100 تريليون رابط في الدماغ، فيمكن بالتالي أن يتواجد داخل برنامج.

وقالت كريتشلو التي تحدثت خلال مهرجان “هاي” حول “تجاوز الدماغ للأساطير” إنه “بالرغم من أنّ الدماغ معقد جدًا إلا أنه يعمل كلوحة واسعة الأوصال وبدأ العلماء يتوصلون إلى فهم كيفية عمل ووظيفة كل جزء فيه”.

وفي سؤال إن كان بالإمكان أن يأتي يوم وينزّل الوعي داخل جهاز، قالت: “إذا كان لدينا كمبيوتر يحدث 100 تريليون إتصال، يمكن ذلك. ويمكن أن يعيش الناس داخل جهاز”.

وإذ أوضحت تأثير القبضة الكهربائية على الأعصاب، أكدت أنّ الإعتقاد الشائع بأنّ البشر يستخدمون 10% فقط من أدمغتهم هو خرافة، مشيرةً إلى ما يقال عن دماغ العالم ألبرت أينشتاين بأنّه مختلف ويستخدم أكثر من هذه النسبة ما جعله عبقريًا استثنائيًا. ولفتت إلى أنّ وزن الدماغ يبلغ حوالى 1.5 كغ أي 2% من الجسد، ويأخذ حوالى 20% من مجمل الطاقة التي يستهلكها الجسد، ويحتوي على حوالى 100 مليار خلية عصبية معقدة.

إشارةً إلى أنّ دراسات حديثة أظهرت أنّ تحفيز الجزء الأيمن من الدماغ (وهو نشط أكثر من الأيسر لدى معظم الناس ومرتبط بالإبداع) يحسّن من التفكير الإبداعي.

(Telegraph – لبنان 24)

قد يعجبك ايضا