موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

دراسة: جالاكسي إس 6 أسرع هاتف في العالم

مع احتدام المُنافسة بين أحدث الهواتف الذكية من مُختلف الشركات التي تستخدم أفضل وأعلى العتاد في هواتفها البارزة، تُثار التساؤلات دائمًا حول ما هو الهاتف الأفضل أداءً من بين كُل هذه الهواتف القوية المتوفّرة في الأسواق.

بالتأكيد فإن الكثير من الدراسات تقوم بمُقارنة أداء الهواتف من خلال تطبيقات قياس الأداء Benchmarking التي تقوم بمُقارنة القُدرة الحسابية البحتة للمُعالجات، وجميعنا يعرف بأن هذا الأسلوب لا يعكس دائمًا تجربة الاستخدام الفعلية والحقيقية للهاتف، ولطالما رأينا هواتفَ ذات أداء سلس رغم أنها أضعف من حيث المواصفات من هواتف أُخرى تفوّقت عليها في اختبارات قياس الأداء التقليدية.

موقع Tom’s Guide قام بإجراء مُقارنة ما بين أقوى الهواتف المتوفرة الآن في السوق.  وتتضمّن هذه المقارنة سيناريوهات الاستخدام الفعلي وذلك من خلال تأدية نفس المهام على الهواتف المُختلفة مع تصويرها بالفيديو البطيء واحتساب الوقت الذي تستغرقه كُل عملية على جميع الهواتف.

سيناريوهات الاستخدام تضمّنت أشياء مثل السرعة في فتح ملفّات PDF والسرعة في فتح تطبيق الكاميرا وأداء الألعاب وأداء تحرير الفيديو وسرعة الاتصال اللاسلكي، وبالإضافة إلى ذلك قام الموقع بمُقارنة ثانية عبر تطبيقات قياس الأداء، وكانت النتيجة تفوّقًا واضحًا في مُعظم المجالات لهاتف Samsung Galaxy S6، سواء في تجارب الاستخدام الفعلية، أو في تطبيقات قياس الأداء.

الهواتف التي دخلت المُنافسة هي:

Samsung Galaxy S6
HTC One M9
LG G4
Google Nexus 6
Asus ZenFone 2
iPhone 6

الرابح الأكبر كان S6 حيث تفوّق بشكل كامل في 6 اختبارات من أصل 9 اختبارات تم إجراؤها، حيث كان الأسرع في فتح ملفات PDF وفي أداء الألعاب وتحرير الصور وفي سرعة الاتصال اللاسلكي، كما حصل على الترتيب الأول في تطبيقين من أصل أربعة من تطبيقات اختبار الأداء.

ثانيًا جاء هاتف LG G4 تلاه هاتف iPhone 6 ثم HTC One M9 ثم Google Nexus 6 وأخيرًا Asus ZenFone 2.

قد يعجبك ايضا