موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

وظائف سحرية لأجهزة “أندرويد” Android لن تجدها بـ”آيفون”

تعتبر أجهزة “آيفون” iPhone المارد الأول في سوق الهواتف المحمولة حول العالم، إلا أن شعار شركة أبل لم يكذب نفسه، حين تمثل شكله في التفاحة المقطومة، مما يدل أنه ليس هناك شيء مكتمل، وهو ما سيؤكده التقرير التقرير التالي، حول أبرز مميزات الهواتف العاملة بنظام التشغيل أندرويد ولن تجدها في آيفون.

التقرير التالي يبرز أكثر 10 مميزات تقنية توفرها الأجهزة العاملة بنظام التشغيل أندرويد Android ولن تجدها في أجهزة آيفون، والتي جاءت كالتالي:

1-الواجهة والتعديلات والصناديق المعلوماتية:

الآيفون سيقدم لك واجهة بسيطة ولكن محدودة على عكس ما هو موجود في عالم الأندرويد فهو عالم مفتوح، فهو سيقدم لك صناديق معلوماتية ونظام تنبيهات أفضل بمراحل ضوئية مما هو موجود في iOS، كذلك قوقل أعطت الشركات حرية في التعديل على الواجهة وبشكل كامل وهنا نرى خيارات أكثر مثل HTC وLG وسامسونغ وغيرها الكثير من الشركات.

2-خيارات كثيرة في عالم الهواتف:

في عالم الأندرويد ستجد خيارات كثيرة جدا كثيرة لاختيار هاتفك الذي تريده مثل اختيار هاتف أندرويد بلوحة مفاتيح أو اختيار هاتف بشاشة منحنية أو اختيار هاتف محمول يتحمل أصعب الظروف مثل ضد الماء والأتربة ولا ننسى المواصفات ومقاسات الشاشة والتي تصل إلى 8 أنش، لذلك مرة أخرى هنالك خيارات أكثر من ما هو موجود في عالم الآي فون والمقتصر على مقاسين في الوقت الحالي.

3-حرية أكبر في تثبيت التطبيقات والألعاب:

أبل صارمة جدا في هذا الأمر ولكن في عالم الأندرويد فهنالك خيارات في تثبيت التطبيقات من أي متجر وليس فقط مقتصر على متجر غوغل بلاي مثل متجر أمازون للتطبيقات وغيرها كذلك إمكانية تحميل التطبيق من أي متصفح ونقله على هاتفك المحمول دون الحاجة إلى الرجوع إلى المتجر.

4-إدارة أفضل للملفات:

إذا أردت نسخ ملف في هاتفك الأيفون فعليك تجربة برنامج iTunes وعمل حساب ومن هنا يمكنك نقل الصور والوسائط وغيرها إلى هاتفك الآيفون أما في الأندرويد فإنها كل ماعليك وصل هاتفك بحاسبك وسيتحول هاتفك إلى قرص صلب خارجي ومن هنا يمكنك نقل المحتوى بكل سهولة كما يمكنك تصفح ملفات هاتفك المحمول بكل سهولة.

5-مشاركة أسهل:

إذا كنت تتصفح الإنترنت أو خريطة في برنامج خرائط غوغل ماب فإنه يمكنك عمل مشاركة مع البرامج المثبتة بكل سهولة مثل تويتر وفيسبوك وغوغل بلس وغيرها من التطبيقات، أما على الآيفون فإنها على حسب التطبيق الذي تستخدمه، فالأمر جدا محدود مع هذا النظام.

6-زر العودة:

زر العودة شيء مهم جدا فلا حاجة إلى الخروج من التطبيق مثل الآيفون حتى تعود إلى الواجهة الرئيسية طبعا هنالك أخبار من أن زر العودة سيكون حاضرا مع النسخة الـ9 من نظام iOS.

7-نوافذ وإدارة مهام أفضل:

يمكنك إطلاق أكثر من تطبيق في وقت واحد وخاصة إذا كنت تملك هاتفا من LG أو من هاتف من سامسونغ وقريبا على نظام الأندرويد M وهذه الخاصية جدا ممتازة، حيث يمكنك تصفح الإنترنت، بينما تشاهد حسابك بتويتر أو تشاهد فيديوهات اليوتيوب طبعا النظام iOS 9 سيدعم هذه الخاصية ولكنها ستكون حصريا فقط على الأجهزة اللوحية.

8-شاشة بدرجة وضوح خارقة:

طبعا الآيفون 6 بلس الوحيد من أبل يقدم درجة وضوح 1080 في 1920 وهذه درجة الوضوح ظهرت في هاتف الأندرويد قبل سنتين، ولكن الآن الأندرويد يأتي بتقنيات مختلفة مثل تقنية سوبر أموليد وتقنية SLCD وتقنية كوانتم دوت وبدرجة وضوح تصل إلى 1440 في 2560 ومن المتوقع أننا سنرى درجة وضوح 2K أو 4K.

9-تقنيات جديدة:

الأندرويد كثيرا يتبنى أحدث التقنيات مقارنة بالآيفون مثل تقنية وايرلس ac وألترابيكسل وغيرها الكثير من التقنيات وهنا قد يكون الأمر ليس بالمهم بحكم أن الآيفون يملك تقنيات لا بأس بها ولكن هنا نقطة يتميز فيها الأندرويد بشكل عام.

10-تقنية NFC مدعومة بشكل كامل:

منذ وقت طويل جدا والأندرويد يدعم تقنية NFC نعم الآيفون أصبح يدعم هذه التقنية، ولكن محصورة فقط على نظام المدفوعات بينما هذه التقنية على الأندرويد يمكنك الأقتران بعدد من الأجهزة وأيضا مشاركة الملفات أو حتى الأسماء أو يمكنك استخدامها لفتح قفل الباب وطبعا نظام المدفوعات القادم.

قد يعجبك ايضا