موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

سامسونج تصنع شاشة لا مثيل لها في عالم الهواتف الذكية

في الوقت الذي ما زلنا نحاول فيه استيعاب دقّة 4K لشاشات الهواتف الذكية، ونناقش جدوى مثل هذه الدّقة العالية للشاشات الصغيرة، أعلنت سامسونج أنها بدأت تطويرَ شاشةٍ من دقّة 11K.

نعم، لا يوجد خطأ مطبعي هُنا، إذ تعمل سامسونج على تطوير شاشة بدقة 11K وقياس 5.75 إنش للهواتف الذكية ، وهذا يعني أن كثافة الشاشة تصل إلى رقم يُذيب العقول والأبصار يبلغ 2250 بيكسل في الإنش! للمقارنة، تصل كثافة البيكسل الحالية في شاشات QHD إلى حوالي 576 بيكسل في الإنش.

سامسونج جادّة في هذا المشروع، حيث قامت بإطلاقه بالتعاون مع حكومة كوريا الجنوبية ومع 13 شركة محلّية وعالمية، واستثمرت فيه 26.5 مليون دولار. ويُطلق على المشروع اسم EnDK ومن المتوقّع إصدار النسخة التجريبية الأولى من الشاشة في العام 2018 خلال الألعاب الأولمبية الشتوية في مدينة “بيونغ تشانغ” الكورية.

الشاشة ستحمل نسبة الطول إلى العرض 16:9 وهي بدقّة 6336×11,264 بيكسل. لكن إذا تساءلت عن جدوى مثل هذه الدّقة العالية جدًا لشاشات صغيرة نسبيًا مثل شاشات الهواتف الذكية، وعن الفارق الذي يُمكن أن تُقدّمه هذه الدقة بالفعل، فإن سامسونج لديها الجواب. بحسب الشركة ستتيح هذه الدقة تقديم تأثيرات ثُلاثية الأبعاد بشكل يبدو واقعيًا ودون الحاجة إلى نظّارات خاصّة. لكن لا توجد حتّى الآن أية تفاصيل أُخرى بهذا الخصوص.

ما زلنا بحاجة للانتظار حتّى العام 2018 كي نرى النموذج الأوّل من هذه الشاشة التي قد لا تصل إلى هواتفنا قبل العام 2019. لكن من كان يتوقّع أننا سننتقل من 4K إلى 11K خلال هذه الأعوام القليلة؟

المصدر: اردرويد

قد يعجبك ايضا