موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

“غوغل” تدلي باعتراف خطير.. هل تتبعت مستخدميها؟

اعترفت شركة “غوغل” الأميركية، اليوم الجمعة، بأنها استمرت في تتبع حركة مستخدميها، حتى لو تم إيقاف الإعداد الخاص بسجل الموقع “Location History” من الهواتف.

وكانت وكالة أنباء “أسوشيتد برس”، نشرت يوم الاثنين الماضي، تحقيقا قالت فيه إن بعض تطبيقات “غوغل” الموجودة على هواتف “أندرويد” و”آيفون”، تحفظ بيانات الموقع الخاصة بمستخدميها، حتى بعد إيقاف تشغيل إعداد سجل الموقع “Location History”.

ولكن تشير صفحة المساعدة الخاصة بـ “غوغل” الآن، إلى أن “هذا الإعداد لا يؤثر على خدمات المواقع الأخرى على هاتفك”، ولكن لفتت في الوقت نفسه إلى أنه “قد يتم حفظ بعض بيانات الموقع كجزء من نشاط المستخدم في خدمات أخرى، مثل (البحث والخرائط)”، بحسب “أسوشيتد برس”.

ورغم تنويه “غوغل” الأخير، إلا أن صفحة المساعدة الخاصة بها، ذكرت في وقت سابق أنه “مع إيقاف إعداد سجل المواقع، لن يتم تخزين الأماكن التي تذهب إليها بعد الآن”.

وواجهت شركة “غوغل” مرارا وتكرارا، ادعاءات بجمع المعلومات الشخصية بشكل غير قانوني في العديد من دول العالم.

وفي تشرين الثاني الماضي، قامت مجموعة من الناشطين البريطانيين تحمل اسم “Google You Owe Us” أو “غوغل أنت مدينة لنا”، بالتقدم بدعوى جماعية ضد شركة تكنولوجيا المعلومات الأميركية العملاقة، بسبب جمعها غير القانوني للبيانات الشخصية، لتجاوز إعدادات الخصوصية الافتراضية.

قد يعجبك ايضا