موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

نتائج الإمتحانات الرسمية في لبنان 2018

عملية عسكرية نوعية للمقاومة الفلسطينية في معبر صوفا شرق رفح

1

أعلنت “كتائب القسام” مسؤوليتها عن عملية التسلل الى منطقة صوفا شرق رفح.

وأوضحت الكتائب أنّ “مجموعة خاصة قامت بعملية تسلل خلف خطوط العدو بمنطقة صوفا في تمام الساعة الرابعة صباحاً”، وأشارت إلى أنها خلال انسحابها بعد استكمال مهمتها، تعرضت لنيران الطيران الاسرائيلي، وقد عاد كافة أفراد هذه المجموعة بسلام.

وكانت وكالة “رويترز” نقلت عن مصدر عسكري في وقت سابق قوله أن القوات الاسرائيلية تصدت لنحو 12 مسلحا على الأقل من حركة “حماس” تسللوا عن طريق الانفاق من قطاع غزة لشن هجوم، وتحدّث عن وقوع عدة اصابات بين الفلسطينيين، نافياً وقوع خسائر في الارواح بين الاسرائيليين.

وأعترف الاحتلال الاسرائيلي صباح الخميس بأن المقاومة الفلسطينية نفذت صباح اليوم عملية عسكرية كبيرة ونوعية في تجمع لقوات الاحتلال عند معبر صوفا شرق رفح جنوب قطاع غزة.

ووفقاً للقناة العبرية،ان ما بين 10- 15 مسلحا مزودين بكافة انواع الاسلحة خرجوا من نفق في منطقة صوفا، وقامو بمهاجمة الجنود المتواجدين هناك، و أن اشتباكات عنيفة اندلعت في المكان.

وأشارت القناة العبرية بأنه تم استدعاء قوة لفض الهجوم، الا انها لم تستطع، ثم قامت الطائرات و المدفعية باطلاق القذائف و الصواريخ باتجاههم، زاعمة استشهاد 5 من المقاومين، بينما عاد عدد منهم الى قطاع غزة عبر النفق رغم القصف المكثف على المنطقة.

وأعلن جيش الاحتلال المنطقة بأنها عسكرية مغلقة، و تم استدعاء قوات للتمشيط، فيما وصفت العملية على انها الاكبر منذ العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وذكرت القناة الإسرائيلية العاشرة، أن الجنود على الحدود الجنوبية لقطاع غزة تفاجئوا بخروج ما بين 10-15 مسلحا من نفق داخل موقع صوفا شرق رفح جنوب قطاع غزة، ودارت اشتباكات ضارية بين المسلحين وجيش الاحتلال.وبينت القناة أن هذه العملية تعتبر أكبر اقتحام للمقاومة منذ بدء العدوان على قطاع غزة من 11 يوما.

 

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا