موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

كيري: المبادرة المصرية هي الاطار لأي اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة

أكد وزير الخارجية الاميركي جون كيري أن المبادرة المصرية هي الاطار لأي اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، لافتا الى أن وجوده في القاهرة هو بناء على طلب من الرئيس الاميركي باراك اوباما للتوصل الى وقف للنار في غزة على اساس المبادرة المصرية.

واشار في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره المصري سامح شكري، الى أن هناك دول عدة مهتمة بالتوصل إلى وقف للنار في القطاع، معلنا أسفه وأسف الشعب الاميركي لسفك الدماء من الجانبين، ومؤكدًا مشاركة الافرقاء الدوليين في التوصل لوقف فوري لاطلاق النارعلى اساس 2012.

ورأى كيري أنه من حق اسرائيل الدفاع عن نفسها تجاه ما تقوم به “حماس” من اطلاق للصواريخ الى مناطقها، وتابع: “اتصلت بعباس ونتانياهو مرات عديدة وما زال هناك عمل يجب القيام به”.

وأعلن أن أميركا التزمت بتقديم 47 مليون دولار لغزة ويجب على المجتمع الدولي فعل أكثر من ذلك، وقال: “عملية اعادة الاعمار مهمة على المدى الطويل ومستعدون لحل القضايا التي ادت الى هذه الازمة”.

من جهته، اشار وزير الخارجية المصري سامح شكري الى أن بلاده وأميركا متفقان على دفع الإسرائيليين والفلسطينيين لوقف إطلاق النار، وأضاف: “نعمل على تكثيف جهودنا للقضاء على ظاهرة الإرهاب التي تهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم”

قد يعجبك ايضا