موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

انهيار الهدنة في غزة.. نتنياهو يهدد و”القسام” ترد

0

انهارت الهدنة الانسانية في قطاع غزة بعد دقائق على دخولها حيز التنفيذ بعد “استهداف منازل المواطنين الآمنين بشكل عشوائي من قبل القوات الاسرائيلية”، بحسب ما اعلنت كتائب “القسام” فيما اتهم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو حركة “حماس” بانتهاك وقف اطلاق النار الذي اعلنته بنفسها.

وأعنت القسام “قصف “كريات جات” بـ5 صواريخ رداً على القصف الإسرائيلي”، في الوقت الذي ردت فيه اسرائيل بقصف عنيف أدى إلى مقتل 7 فلسطينيين على الأقل، وفق ما أعلنت وزارة الصحة.

كما اعلنت “القسام” عن قصف بئر السبع بـ5 صواريخ “سجيل”، و شرق الشجاعية بـ5 قذائف هاون.

بدوره، قال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه “بعد استمرار إطلاق حماس للصواريخ بشكل متواصل خلال الهدنة الإنسانية التي تم الاتفاق عليها من أجل السكان المدنيين في غزة، سيقوم الجيش الآن باستئناف أنشطته الجوية والبحرية والبرية في قطاع غزة”.

نتنياهو

إلى ذلك، اتهم نتانياهو حركة “حماس” بانتهاك وقف اطلاق النار الذي اعلنته بنفسها، وذلك في مقابلة مع شبكة “سي ان ان” التلفزيونية الاخبارية الاميركية.

وقال نتانياهو في هذه المقابلة “انهم ينتهكون اتفاق وقف اطلاق النار الذي اعلنوه بانفسهم. وفي هذه الظروف، ستقوم اسرائيل بكل ما يلزم للدفاع عن شعبها”.

معبر رفح

في غضون ذلك، قررت الحكومة المصرية فتح معبر رفح اليوم أمام حركة عبور المساعدات والجرحى لتفريغ المساعدات وتسليمها لمندوب الهلال الأحمر الفلسطيني.

وعادت ومددت فترة فتح المعبر طوال أيام عيد الفطر المبارك.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا