موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

اسرائيل: قصف على غزة مقابل كل صاروخ

4

رفضت اسرائيل الرد العلني على اقتراح الامم المتحدة لوقف اطلاق النار، لكنها قررت اتباع سياسية “قصف على غزة مقابل كل صاروخ على اسرائيل”. واصدرت الحكومة تعليمات للجيش تطالبه فيها بالتوقف عن مبادرة الهجمات وقصف مواقع في قطاع غزة، طالما لم تطلق الصواريخ بإتجاه اسرائيل”.

وكان اجتماع المجلس الوزاري المصغر قد استمر حتى فجر اليوم وبحث سبل التعامل خلال الفترة المقبلة مع غزة ومبادرات وقف اطلاق النار. وتقرر عدم اصدار أي بيان أو اطلاق تصريحات من وزراء في المجلس، غير أن مسؤولا في الحكومة أعلن أن اسرائيل تعتبر الوضع الحالي في غزة “هدنة غير محدودة”،

وقال: “بالنسبة لاسرائيل تتعامل مع الموضوع كهدنة من دون قيود ولا حادة لإصدار اعلانات بشأن وقف اطلاق النار فإذا تريد حركة حماس تحقيق الهدنة فعليها اولا وقف اطلاق النار”.

وجاءت تعليمات الحكومة للجيش بعد أن أعلن أنه قصف عشرين موقعًا حتى ساعات الصباح.

وكان رئيس اركان الجيش بيني غانتس، قد اجرى جولة بين الجنود المرابطين عند مشارف بيت حانون، واكد أن كل ساعة اضافية للجيش مهمة وتساعد في الاقتراب من انجاز مهمة تدمير الانفاق.

ويضع الجيش امامه هدف تدمير الانفاق. وأعلن ضابط في الجيش أن المهمة تتطلب أيام عدة وخلالها سيقوم الجيش بدراسة إمكانيات أخرى لمواجهة هذا الخطر.

لبنان 24

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا