موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

الحرب تصل الى الموحّدين الدروز في السويداء واستشهاد 12 شيخاً

وصلت الحرب الى جبل العرب في سوريا، ولم تعد اقلية الموحدين الدروز خارج المعركة، فقد هاجمهم البدو مدعومين بـ«جبهة النصرة» في بلدة داما في السويداء وقرية شانية قربها، مما ادى الى استشهاد 15 شخصاً من الموحدين الدروز بينهم 12 شيخاً، و3 شبان من حزب «التوحيد العربي» الذي يترأسه الوزير السابق وئام وهاب. والاسماء هي الآتية: الشيخ ابو فارس دانيل الشبلي، الشيخ ادهم عمار فرج، الشيخ يامن سعدو حمشو، الشيخ سامر جمول، الشيخ علاء البلعوس، الشيخ رامي سلام الخطيب، الشيخ ايهاب سلمان عزام، ادهم الجرماني، نورس سعيد الصفدي، ناجي ابو شقرا، شفيق القنطار، جمال القنطار، نادر القنطار، حمد القنطار وميلاد الصفدي.

وقد شن مسلّحو «جبهة النصرة» الذين يتحصنون في قرية «اللجاة» المحاذية في ريف السويداء هجوماً عنيفاً على البلدة، وقد شهدت البلدة معارك عنيفة.

ولا تزال الاشتباكات مستمرة، وقد طالب الدروز الدولة السورية بتسليحهم لمقاتلة «جبهة النصرة» والبدو المدعومين من السلفيين والتكفيريين.

هذا وقد احتشد المئات من شباب السويداء بينهم عدد من المشايخ امام مقام «عين الزمان»، مطالبين النظام بتوفير السلاح المتوسط والثقيل لمواجهة تمدد البدو..

قد يعجبك ايضا