موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

500 قتيل في معارك مطار الطبقة العسكري و “داعش” يُسيطر عليه

قتل ما يقارب الـ 500 مقاتل من الجيش السوري وقوات “داعش” في هجوم الاخيرة على مطار الطبقة العسكري غربي الرقة.

وتمكن “داعش” من السيطرة على المطار اليوم بعد معارك عنيفة دامت لاسبوع، وبعد هجوم عنيف شنّ صباح اليوم حيث ادى ذلك لحصول تصدع في جدران الحماية تمكن المسلحون من عبورها نحو داخل المطار ونقل المعركة إلى ميدانه وبالتالي السيطرة عليه بعد ساعات.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان انّ 150 جندياً سورياً باتوا في عداد المفقودين بعد ان تمت محاصرتهم من قبل “داعش” في بساتين ومزارع بالقرب من مطار الطبقة العسكري وسط انباء عن وقوعهم في الاسر، في وقت سرت معلومات عن قيام “داعش” بتنفيذ إعدامات ميدانية داخل القاعدة التي تعتبر المعقل الاخير لقوات الجيش السوري في مدينة الرقة المحتلة.

وتحدث المرصد عن مقتل 500 مقاتل من الجيش السوري و “داعش” توزعوا على 170 جندياً وضابطاً سورياً، و ما لا يقل عن 346 مقاتلاً من “داعش” سقط أغلبهم بالقصف الجوي السوري وعبر المعارك الميدانية وعمليات وقف التقدم.

من ناحية أخرى نفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في بلدة هنيدة بريف مدينة الطبقة، بينما نفذ الطيران الحربي غارتين على أماكن في المنطقة الواقعة بالقرب من بلدة الحمام، بريف المدينة، كذلك نفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق بالقرب من دوار النعيم في مدينة الرقة، وهو الدوار الذي تتم فيه معظم عمليات الإعدام و” القصاص” التي ينفذها “داعش” بحق المدنيين والمقاتلين وعناصر قوات الجيش.

قد يعجبك ايضا