موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

بارزاني: إيران أول دولة زودتنا بالسلاح لمواجهة الإرهاب

كشف رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، اليوم الثلاثاء، أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية أول دولة تدعم إقليم كردستان بكل شيء بما في ذلك السلاح، لمواجهة الإرهاب المتمثل بتنظيم “داعش” الإرهابي.

وفي مؤتمر صحفي، عقده في أربيل، عقد لقائه بظريف قال بارزاني إن قوات البيشمركة ستستمر في شن هجماتها ضد “داعش”، وفق ما نقلت وكالة أنباء الأناضول التركية.

وفي تصريح لقناة العالم الإيرانية، نفى البارازاني سيطرة “داعش” على سد الموصل للمرة الثانية، وذلك بعد ما نقلت بعض وسائل الاعلام العراقية الخبر. كما نفى رئيس مجلس إسناد أم الربيعين، في محافظة نينوى، سيطرة التنظيم الإرهابي على سد الموصل مجدداً، مؤكداً أن السد لا يزال تحت سيطرة قوات البيشمركة.

وبحث سعود بارزاني مع وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الأوضاع السياسية والأمنية التي يمر بها العراق وتشكيل الحكومة المقبلة، بُعيد وصول الأخير إلى أربيل صباح اليوم الثلاثاء.

ولدى وصول ظريف إلى مطار أربيل، كان في استقابله رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، وعدد من الوزراء و المسؤولين بالإقليم .

وزار وزير الخارجية الايراني، يوم أمس، محافظة النجف الاشرف حيث إلتقى بكبار المرجعيات الدينية. وكان ظريف وصل الاحد الماضي، إلى العراق في زيارة رسمية، لبحث الاوضاع الاقليمية والامنية، أكد خلالها دعم بلاده للعراق حكومة وشعباً، ودعمها تشكيل الحكومة المقبلة.

قد يعجبك ايضا