موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

قطر تعلن استعدادها باعادة اعمار غزة

أعلنت دولة قطر استعدادها للمساهمة في إعادة إعمار قطاع غزة، ورحبت بالهدنة بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل, مشيرة إلى أنها تحققت بفضل صمود الشعب الفلسطيني وتضحياته.

وعبرت وزارة الخارجية القطرية في بيان أصدرته الليلة الماضية عن استعداد دولة قطر الكامل للمساهمة في إعادة إعمار قطاع غزة بأسرع وقت ممكن.

كما عبر البيان عن أمل دولة قطر في أن يشكل اتفاق وقف إطلاق النار -الذي دخل حيز التنفيذ مساء أمس الثلاثاء- خطوة نحو رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة, وتحقيق مطالبه العادلة.

وأضاف البيان أن الفضل الأول في تحقيق الاتفاق يعود لصمود الشعب الفلسطيني وتضحياته العزيزة, وعبر عن تقدير دولة قطر لكل من ساهم في التوصل إلى هذا الاتفاق.

وقطر من أكبر المساهمين في عمليات الإعمار التي تمت عقب الحروب التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة في السنوات القليلة الماضية, وكانت دعت في يوليو/تموز الماضي إلى إنشاء ميناء تجاري في غزة كحل مؤقت, وطالبت برفع الحصار المضروب على القطاع منذ عام 2006.

وخلال الحرب الحالية رصدت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة عشرة ملايين دولار كدفعة أولية, ودفعت اللجنة مبالغ مالية لأصحاب الوحدات السكنية المتضررة من العدوان.

: الجزيرة

قد يعجبك ايضا