موقع أونلي ليبانون الإلكتروني

إسرائيل تتجسس على الدولة الإسلامية

قال مصدر ديبلوماسي غربي ان إسرائيل تقدم الى الولايات المتحدة بصورة سرية معلومات استخباراتية وصوراً التقطتها اقمار التجسس الإسرائيلية تتعلق بتحركات الدولة الإسلامية في العراق. وعلى ما يبدو يقوم الأميركيون بنقل هذه المعلومات الى حلفائهم من الدول العربية والى تركيا ايضاً وذلك بعد أن يزيلوا منها أي اشارة تدل على إسرائيل.
وتاتي هذه المساعدة السرية لإسرائيل في الحرب على الدولة الإسلامية في ظل تزايد المخاوف من اقتراب تنظيم الدولة الإسلامية من الحدود الإسرائيلية، كما تأتي ضمن اطار محاولة إسرائيل تبييض صفحتها مع المجتمع الدولي بعد الدمارالهائل الذي تسبب به الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة والخسائر البشرية الكبيرة وسط المدنيين الفلسطينيين جراء العملية العسكرية الاخيرة “الجرف الصامد”.
واستناداً الى الديبلوماسي الغربي فقد قدمت الصور التي التقطتها اقمار التجسس الإسرائيلية من العراق المعلومات التي كانت تحتاج اليها وزارة الدفاع الأميركية. كما قدمت الاستخبارات الإسرائيلية معلومات تتعلق بالجهاديين الاجانب الذين التحقوا بتنظيم الدولة الإسلامية، وذلك من خلال ملاحقة تقديم المساعدات اليهم عبر هيئات الاغاثة والمنظمات غير الحكومية، ومن خلال متابعة ما ينشر على شبكات التواصل الاجتماعي باللغة العربية.

قد يعجبك ايضا